أعلن بنك البحرين والكويت، البنك الرائد في مجال الخدمات المصرفية التجارية وخدمات الأفراد في مملكة البحرين، عن تغييرات في رئاسته التنفيذية، حيث سيتقاعد الرئيس التنفيذي للبنك الدكتور عبد الرحمن السيف بعد 16 سنة من العمل المتفاني لدى البنك، من ضمنه أكثر من أربع سنوات في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة. آخر يوم عمل له تاريخ 31 أغسطس 2024.
وفي الإطار ذاته أعلن بنك البحرين والكويت أن مصرف البحرين المركزي وافق على تعيين السيد ياسر الشريفي رئيساً تنفيذياً جديداً للمجموعة، والذي سوف يلتحق بالبنك من تاريخ 18/8/2024.
وقد حقق بنك البحرين والكويت، تحت قيادة الدكتور سيف أداءً مالياً متميزاً، مسجلاً نمواً ملحوظاً في كافة مؤشراته المالية، بالتزامن مع توسيع نطاق خدماته ومنتجاته المصرفية الرقمية، كما عزز البنك مكانته الريادية في القطاع المصرفي من خلال استثماره في الابتكار وتبني أحدث التقنيات الرقمية، وقد انعكس هذا التوجه الإيجابي على تجربة العملاء، من خلال توفير خدمات مصرفية أكثر سهولة وسرعة وأماناً، وعلى كفاءة العمليات الداخلية، من خلال أتمتة العمليات وتبسيط الإجراءات وتحسين إدارة المخاطر.
وأعرب رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك البحرين والكويت، السيد طارق جليل الصفار، عن خالص تقديره وامتنانه لمساهمات الدكتور سيف القيمة في تعزيز مكانة البنك ونموه قائلاً: "كان للدكتور سيف دور محوري في تحقيق النجاحات الكبيرة التي شهدها البنك خلال فترة توليه منصب الرئيس التنفيذي، ولقد قاد البنك بحكمة واقتدار، ونجح في ترسيخ مكانته كأحد البنوك الرائدة في المنطقة، ونحن ممتنون للغاية لجهوده الدؤوبة وقيادته الاستثنائية والتزامه الراسخ بتحقيق أهداف البنك وتطلعاته، ونتمنى له كل التوفيق في مساعيه المستقبلية".
ويتمتع السيد ياسر الشريفي بسجل حافل بالإنجازات قرابة 30عاماً في قطاعي الخدمات المصرفية والمالية، حيث شغل مناصب قيادية بارزة أظهر خلالها رؤية استراتيجية ثاقبة وقدرة فائقة على الابتكار، وقد اشتهر بنهجه المتطور في القيادة وخبرته في دفع عجلة النمو والتطوير المؤسسي.
وبهذه المناسبة، صرح السيد ياسر الشريفي قائلاً: "إنه لشرف كبير لي أن أنضم إلى أسرة بنك البحرين والكويت، المؤسسة العريقة التي تتمتع بإرث غني والتزام راسخ بالتميز، كما أنني أتطلع إلى البناء على الأسس المتينة التي أرساها الدكتور سيف، والعمل جنباً إلى جنب مع الفريق المتميز في البنك لمواصلة مسيرة النجاح وتعزيز مكانة البنك الرائدة من خلال تقديم حلول مصرفية مبتكرة تلبي احتياجات العملاء الكرام وتحقق تطلعاتهم."
ومن جانبه صرح الدكتور عبد الرحمن سيف قائلا: "لقد كان لي الشرف أن أكون جزءًا من مسيرة بنك البحرين والكويت الحافلة بالإنجازات، وأنا فخور بما حققناه سويًا من توسيع نطاق حضورنا في السوق وتعزيز محفظة خدماتنا، وأتمنى للمجموعة و السيد الشريفي كل التوفيق".
وأضاف رئيس مجلس الإدارة: "بالنيابة عن أعضاء مجلس الإدارة أتقدم بالشكر للدكتور عبدالرحمن سيف لمساهماته القيمة في تعزيز مكانة البنك، كما يسرني أن أرحب بالسيد ياسر الشريفي في عائلة مجموعة بنك البحرين والكويت، ونحن على ثقة بأن خبرته الواسعة ورؤيته الاستراتيجية ستسهم في دفع عجلة النمو والتطور في البنك، وقيادته نحو تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات لتكون بداية فصل جديد من فصول التميز والريادة".