للعام العاشر على التوالي، وبدعم من صندوق العمل (تمكين) وبالشراكة مع مجلس التنمية الاقتصاديّة وهيئة تنظيم الاتصالات

افتتح صندوق العمل (تمكين) يوم أمس جناح مملكة البحرين في معرض "جيتكس جلوبال" لهذا العام وذلك بالتعاون مع الشركاء الإستراتيجيين: مجلس التنمية الاقتصاديّة وهيئة تنظيم الاتصالات، وبمشاركة 16 مؤسسة بحرينية ناشئة وصغيرة ومتوسطة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

وتأتي رعاية “تمكين” لجناح مملكة البحرين في معرض "جيتكس جلوبال" استكمالاً للنجاحات السابقة التي حققتها المشاركة البحرينية في الأعوام الماضية، حيث يقدم المعرض فرصة مميزة لرواد الأعمال في مجال التقنية لعرض منتجاتهم وخدماتهم المبتكرة أمام جمهور عالمي يزيد عن 100 ألف مشارك وزائر، كما يشهد المعرض حضور واسع من المسؤولين التنفيذيين والجهات الحكومية والخبراء التقنيين، ورواد الأعمال والأكاديميين والمهتمين بمجال التقنية مما يسهم في فتح المجال للوصول للعملاء الجدد، وعقد الشراكات الإقليمية والدولية، واستهداف أسواق جديدة، بالإضافة للتفاعل مع أبرز الخبراء التقنيين وممثلي الشركات التقنية حول العالم.

تعليقاً ذلك، أكدت سعادة السيدة مها عبدالحميد مفيز، الرئيس التنفيذي لصندوق العمل (تمكين) على التزام الصندوق بدعم المؤسسات البحرينية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وذلك نظراً للدور الفاعل الذي يؤديه هذا القطاع في تعزيز الاقتصاد الوطني، وصرحت سعادتها: "ندعم مشاركة المؤسسات البحرينية في معرض جيتكس سنوياً بهدف فتح أبواب الفرص أمامها للوصول لقاعدة عملاء جديدة والتواصل مع شركاء ومستثمرين محتملين وتبادل الخبرات مع مختصين عالميين وهو ما يساهم في زيادة قدرة هذه المؤسسات على التوسع والنمو واستكشاف فرص نوعية لدخول أسواق جديدة وعقد صفقات تجارية تعزز من استدامتها وتطورها حيث ينعكس هذا إيجاباً على السوق المحلي من خلال خلق فرص وظيفية جديدة للكفاءات البحرينية وزيادة الإنتاجية ورفع المساهمة في الاقتصاد الوطني."

ويأتي دعم تمكين للمؤسسات البحرينية للمشاركة في معرض جيتكس تماشياً مع أولوياتها الإستراتيجيّة للعام 2024 المرتكزة على ثلاثة محاور رئيسيّة، وهي رفع معدل إدماج البحرينيين في سوق العمل من خلال خلق فرص نوعيّة للتوظيف، ولا سيّما للداخلين الجدد، بالإضافة إلى التوسّع في دعم التطوّر الوظيفي للبحرينيين العاملين في القطاع الخاص، وتنمية القطاع الخاص من خلال دعم المؤسسات ورفع الإنتاجية وتوظيف التكنولوجيا، مما يسهم في تعزيز الأثر الاقتصادي والنمو المستدام.

وبهذه المناسبة أكّد المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات السيد فيليب مارنيك على أهمية المشاركة في معرض جيتكس جلوبال 2024 قائلًا: "تتميّز مملكة البحرين بمنظومة تنظيمية تشجّع المنافسة وتحث على الابتكار، حيث تدعم الشركات الراغبة في تطوير تطبيقات جديدة ونشرها. وعليه، فإن مشاركة الهيئة في هذا الحدث العالمي البارز يتيح لنا تسليط الضوء على دور الإطار التنظيمي في دفع عجلة الابتكار والإبداع، وتعزيز بيئة الأعمال الرقميّة في البحرين، فضلًا عن دعم رؤية المملكة الطموحة."

ويعد جيتكس جلوبال 2024 أكبر معرض للتكنولوجيا في المنطقة، حيث يجمع بين الشركات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار، والمتخصصين والمهتمين بهذا القطاع. ويقدم المعرض منصة عالمية لعرض أحدث الابتكارات التكنولوجية، وفرصًا للتعاون التجاري، وبناء العلاقات التجارية. ويقدم معرض جيتكس جلوبال 2024 مساحة عرض غير مسبوقة هذا العام تفوق 40 قاعة عرض، ويتوقع أن يشهد مشاركة كبيرة من الشركات العالمية والإقليمية، مما يجعله حدثًا مهمًا في عالم التكنولوجيا. وسيتناول المعرض هذا العام عدد من المواضيع الرئيسية منها الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والتكنولوجيا المالية.

وتستمر فعاليات معرض “جيتكس جلوبال” حتى يوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 ويقام في مركز دبي العالمي للتجارة، حيث يمكن للمهتمين زيارة جناح مملكة البحرين في قاعة 20، جناح A10.