حازت شركة ديار المحرق، بدرعٍ التميز الذهبي ضمن احتفالية المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية في دورتها 11، واشتملت فعاليات الملتقى الإقليمي استعراضاً للتجارب الرائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية على مستوى المنطقة العربية، حيث تم على إثرها منح الجهات المعنية الفائزة دروعاً تذكارية وشهادات تقديرية، وذلك بمشاركة شخصيات قيادية وإدارية رائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية إقليمياً. ثم اُختتمت الأمسية بعشاء رسمي أُقيم على شرف المشاركين.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق، د.ماهر الشاعر: "بالنيابة عن شركة ديار المحرق، أود أن أتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلى المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية على تكريمها لنا والذي يُعد وسام شرف نعتز به ونفتخر بإضافته إلى سجل إنجازاتنا، كما يأتي تتويجاً لجهودنا ومساعينا الحثيثة في هذا المجال".

وأضاف: "لطالما حرصنا في شركة ديار المحرق على تعزيز مفهوم المسؤولية الإجتماعية لدى القطاعين العام والخاص من خلال القيام بالعديد من المبادرات البناءة التي ساهمت بشكل فعّال في دفع عجلة التنمية الاجتماعية. كما أننا نهدف لتشجيع كافة مؤسسات الدولة على الانخراط في مجال المسؤولية الاجتماعية، حيث تُعد تجربة الشركة مثال رائد على مدى أهمية الإنخراط في العمل المجتمعي الذي سيعود بالفائدة على المجتمع البحريني ككل مما سيساهم بتحسين المستوى المعيشي للأفراد".



وقد جاءت هذه الجائزة للمبادرين والداعمين تحفيزًا لجهودهم، وذلك بناءً على تزايد الاهتمام الدولي بشكل عام والمجتمع العربي بشكل خاص بمفهوم المسؤولية الاجتماعية. فمن أهم وأبرز الأسس التي تقوم وتعمل عليها المنظمة، هي رفع مستوى التعاطي مع مفهوم المسؤولية الاجتماعية وتحويلها إلى مستوى المفهوم الاستراتيجي بالقطاعين العام والخاص وتعزيزها من خلال الإدارة الحكيمة وتعميم ثقافتها عبر كافة الوسائل المتاحة. كما تهدف إلى تحفيز المجتمعات المدنية على الانخراط في المسؤولية الاجتماعية والعمل على وضع المبادئ الآيلة إلى تحسين وتطوير عملها ودعم برامجها في تحقيق التنمية المستدامة. إلى جانب تكريم المؤسسات الرسمية والحكومية الحائزة على شهادات الجودة العالمية ISO في مجال المسؤولية الاجتماعية، وإبرام الاتفاقات وبحث سُبل التعاون المشترك مع المنظمات الوطنية والإقليمية والمنظمات العربية والدولية، وكذلك المؤسسات الخاصة والرسمية لدعم وتطوير الأهداف ذات الصلة. وكذلك، تنظيم ندوات ومؤتمرات ولقاءات ومنتديات سنوية تهدف إلى تنمية العلاقات وتبادل المعلومات في مجال المسؤولية الاجتماعية.

وتجسد ديار المحرق نموذج المدينة المتكاملة المصممة بمزيج من الأصالة والحداثة والرفاهية المطلقة. ويتسم المخطط الرئيسي للمدينة بتنوع وحداته السكنية ومرافقه الخدمية والترفيهية الفاخرة التي تنفذ وفق أرقى مواصفات ومعايير الجودة العالمية. وتتضمن المدينة مخططات سكنية وتجارية تزود الملاك والمستثمرين بشتى الخيارات التي من شأنها إحلال تجربة استثنائية ونمط معيشة مغاير يلبي كافة الاحتياجات ويرضي جميع الأذواق.