حسن عبدالنبي:

قال رئيس غرفة التجارة الأمريكية في البحرين، قيس الزعبي، إن شركة "كوداك" الأمريكية تدرس أن تكون البحرين محطة لاستثماراتها المقبلة، حيث تعمل "كوداك" في إنتاج مواد وأدوات التصوير، وتشتهر بإنتاج الأفلام الفوتوغرافيه، حيث سيكون تركيزها على سوقين رئيسيين هما: التصوير الرقمي والطباعة الرقمية.

كما توسعت "كوداك" في استثماراتها، حيث طرحت هاتفها الذكي الثاني في الأسواق، ويحمل الهاتف الجديد "كوداك إكترا" مظهراً كلاسيكياً يحمل علامات الشركة، ويأتي هذا الاستثمار نتيجة تعاون شركة كوداك مع شركة بوليت.


وأضاف الزعبي خلال المنتدى الإقليمي لغرفة التجارة الأمريكية: "إننا سعداء للغاية بمستوى ونوعية المشاركين في منتدى هذا العام. لقد كان هدفنا استقطاب قادة الأعمال التجارية، والجمعيات، وممثلي الحكومات من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت سقف واحد من أجل خلق فرص لمزيد من التفاعل والتعاون الاقتصادي."

وأردف: "خلال اليوم الأول من المنتدى، ناقش المتحدثون والمشاركون الحاجة الملحة لتعزيز ودعم مجموعة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة النامية والمتنوعة في المنطقة، والفرص الهامة التي يمتلكونها للتوسع من خلال مزيد من التفاعل مع حكومة الولايات المتحدة والقطاع الخاص. نحن اليوم نخطو خطوة إضافية إلى الأمام من أجل تحديد الطرق والأساليب التي يمكن للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة تطبيقها من خلال ورش العمل والجلسات المقامة من أجل تقديم الإرشاد والمشورة للشركات حول كيفية التوسع وفتح أسواق جديدة للنمو."

وشهد المنتدى الإقليمي لغرفة التجارة الأمريكية ثلاث جلسات حوارية ألقت الضوء على دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كمحركات للنمو الاقتصادي، ومفاتيح إطلاق الطاقات الاقتصادية في المنطقة، يركز المنتدى في يومه الثاني على تقديم المعرفة والخبرات العملية والأدوات المطلوبة لمزيد من التجارة والمشاركة الفعالة مع أسواق الولايات المتحدة.

ويحظى المنتدى السنوي الإقليمي لغرفة التجارة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدعم عدد من الشركاء الاستراتجيين وهم غرفة تجارة وصناعة البحرين، ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة، ومجلس التنمية الاقتصادية، وتمكين.

كما يدعم المنتدى أيضا غرفة التجارة بالولايات المتحدة ، والأمانة العامة لغرفة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في غرفة التجارة الأمريكية بمصر.