قام الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية سطام القصيبي بزيارة ميدانية لمصنع "Wires International" لإنتاج شباك الألمنيوم، ضمن برنامج الزيارات الميدانية التي ينفذها بنك البحرين للتنمية للاطلاع على المشاريع التي مولها البنك، حيث اطلع على عمليات التوسعة التي شهدها المصنع وسير العمل فيه.

كما قدّم رائد العمل ومدير المصنع السيد محمد عبد العلي العالي شرحاً تفصيلياً عن طبيعة عمل المصنع ومراحل التوسعة والتطوير التي شهدها من خلال جهوده الشخصية وبدعم من بنك البحرين للتنمية.

وقال القصيبي: "أتاحت زيارتنا إلى المصنع فرصة التعرف عن قرب على أكثر المشاريع الصناعية تميزاً وابتكاراً في مجال إنتاج شباك الألمنيوم ليس على مستوى البحرين والمنطقة فحسب بل على مستوى العالم.



وأضاف "يعد هذا المصنع مشروعاً اقتصادياً وتجارياً فريداً من نوعه، ويشكَل أحد المشاريع النوعية التي مولها بنك البحرين للتنمية. كما يشكَل المصنع قصة نجاح حقيقية لرائد عمل بحريني ممثّلاً في السيد محمد عبد العلي العالي والذي تمكّن من تحويل حلمه إلى حقيقه وتجاوز بعزمه وإصراره جميع التحديات والمعوقات التي واجهته، لا سيما في تطوير وإدارة مشروع كبير ومتميز بحجم مصنع "Wires International " مستفيداً من تجارب والده السيد عبد العلي العالي؛ المؤسس الفعلي للمصنع".

وأشار القصيبي إلى أهمية المصنع باعتباره مشروعاً اقتصادياً وتجارياً له إسهاماته في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز حجم الصادرات البحرينية، حيث يوفر المصنع فرص عمل للبحرينيين لاسيما الوظائف الإدارية منها، إذ يشكّل البحرينيون 90% من مجموع فريق الإدارة بالمصنع، فضلاً عن تصدير ما نسبته 97% من حجم الإنتاج البالغ 8 ملايين متر مربع سنوياً إلى عدد من دول العالم، مع ما تتميز به منتوجات المصنع من تنافسية عالية على المستوى العالمي، الأمر الذي يسهم في تعزيز سمعة ومكانة مملكة البحرين في الخارج ويقدّم نموذجاً متميزاً للكفاءات البحرينية ويعكس نوعية بيئة إدارة الأعمال والاستثمار المتقدمة والمتطورة أيضاً.

يذكر أن مصنع "Wires International" لإنتاج شباك الألمنيوم تأسس عام 1984 كثاني أكبر مصنع في العالم في حينه، حيث أسسه رجل الأعمال البحريني عبد العلي العالي. وبلغت مساحة المصنع – خلال مرحلة التأسيس - 500 متر مربع وطاقة إنتاجية تبلغ 50 ألف متر مربع بواسطة 6 مكائن فقط لنسج الألمنيوم.

وتضاعف حجم المصنع عدة مرات لتصبح مساحته الإجمالية 6000 متراً مربعاً. ويضم أقساماً مختلفة تعمل بشكلٍ متكامل لإنتاج 8 ملايين متر مربع من شِباك الألمنيوم متعددة الاستخدامات وبألوان مختلفة ووفقاً للمعايير والمقاييس العالمية المعتمدة. ويصدّر المصنع منتجاته إلى 42 دولة ويشكّل – حالياً – أحد أهم 10 مصانع في العالم في هذا المجال.