حسن عبدالنبي:

أعلن سبعة أفراد من رجال وسيدات الأعمال ترشحهم لعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين تحت اسم "ائتلاف الغدالذي يتطلع إلى أن تواصل الغرفة الاضطلاع بمسؤوليتها والعمل على دفع الاقتصاد البحريني بأكمله.

ويضم الائتلاف عددا من رجال الأعمال من ذوي الخبرة العريقة، وهم حامد حامد فخرو، وعبد الرحمن المؤيد، وإيمان نور الدين، وحسن كايكسو، وحاتم داداباي ومحمد شيرازي ومحمد مصطفى الكوهجي ويعقوب العوضي.


ويتمتع أعضاء الائتلاف بامتلاك ما يربو على قرن من الخبرة في عالم الأعمال فيما بينهم، ويمثلون أصغر مجموعة من المرشحين لعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين في دورته الحالية، وهم يعتقدون أن من مسؤولية الجيل الحالي من رجال الأعمال تمثيل احتياجات قطاع الأعمال وخلق سياسات اقتصادية تعتمد على المعلومات.

ويشمل برنامج عمل الائتلاف المتفق عليه ما أطلق عليه "سياسة الباب المفتوح 24/7 "، بالإضافة إلى عقد اجتماع أو "مجلس" شهري" داخل الغرفة، والحد من الرسوم التجارية، وزيادة في خدمة العملاء وحمايتهم.

ويؤكد أعضاء الائتلاف على الحاجة إلى إجراء بحوث مستمرة لتوفير قاعدة معلوماتية لإنشاء سياسات اقتصادية سليمة، فضلا عن تأكيدهم على أهمية التعاون المستمر بين الحكومة والبرلمان ومؤسسات الدولة من أجل وضع أنظمة مستدامة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الائتلاف حامد فخرو: "لقد قررنا العمل معا، ذلك أننا نكن احتراما كبيرا لبعضنا البعض، فضلا عن وجود تاريخ طويل بيننا من التواصل المتميز والحوار الخلاق، كما أن القاسم المشترك بيننا هو شغفنا جميعا بحل المشكلات والتزام أصيل لدى كل منا بقيمة الشفافية والمسؤولية والكفاءة، الأمر الذي جعل اتخاذ القرار سهلا ".

يذكر أن المتحدث باسم "ائتلاف الغد" حامد فخرو هو رجل أعمال من ذوي الخبرة، وكاتب نشط، ومن رجالات المجتمع، ويتمتع بعضوية مجلس الإدارة في دورته السابقة بصفة مستقل، أدرك أهمية العمل ضمن فريق من أجل إحداث أي تغيير مرجو أو للقيام بأي دور فعال على صعيد صنع السياسات، وهي مهمة كانت غرفة تجارة وصناعة البحرين قد تلقت انتقادات بسبب فشلها في الاضطلاع بها في دوراتها السابقة.

ومن جهة أخرى، تحدث عضو الائتلاف عبد الرحمن المؤيد قائلا: "إن مسيرته المهنية تؤهله لإعطاء وقته وجهده مرة أخرى للمجتمع".

فيما أشارت عضو الائتلاف إيمان نور الدين، "مدربة أعمال" ولديها معرفة واسعة ومباشرة بالعقبات التي تواجه الشركات، كما هو الحال أيضا بشأن درايتها بالفرص المتاحة على صعيد التنمية، إلى أن "تنوع المجالات التي يعمل بها كل عضو منا يعني أننا يمكن أن نمثل جميع قطاعات رجال الأعمال في البحرين".