أكد الرئيس التنفيذي لـصندوق العمل "تمكين" د.إبراهيم جناحي، أن الدعم الذي تقدمه تمكين للمؤسسات البحرينية في قطاع الضيافة يأتي في إطار حرص "تمكين" على تطوير القطاع الخاص وتشجيعه على استكشاف فرص النمو في الأسواق الخارجية، مبيناً أن "تمكين" قدمت الدعم لمؤسسات ناشئة مشاركة في جناح مملكة البحرين بمعرض "جلفود" في دبي.
وشدّد  على أهمية دعم المؤسسات العاملة في مجال الأغذية البحرينية من أجل تعزيز الأمن الغذائي في مملكة البحرين، ورفع مستوى الإنتاج المحلي من الغذاء، وإيجاد حلول مستدامة تحقق الأمن الغذائي، ورفع الاستثمار في قطاع الأغذية، وتجاوز التحديات الناجمة عن قلة مساحة الأراضي الزراعية والموارد المائية والتغيرات المناخية.
يأتي هذا على هامش اختتام معرض الخليج للأغذية "جلفود 2018"، والذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 18 فبراير 2018، حتى 22 فبراير الجاري، وتدعم "تمكين" عدداً من المؤسسات البحرينية الناشئة للمشاركة في أكبر معرض سنوي للأغذية والضيافة في العالم.
ولفت جناحي إلى ضرورة الاستفادة من هذه الفعاليات الكبرى في تعزيز مكانة البحرين على المؤشر السنوي للأمن الغذائي العالمي، حيث شغلت المرتبة السادسة عربياً والـ 37 عالمياً، وهي مرتبة متقدمة نسبيا، حيث يستند المؤشر إلى 3 معايير أساسية هي مدى توافر الغذاء، والقدرة على تحمل تكاليف الغذاء، إضافة إلى معيار الجودة والسلامة.