أكد الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري على أهمية الرياضة وممارستها كنهج حياة، متقدما بالشكر إلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، على تخصيص نصف يوم عمل لإتاحة المجال لموظفي الحكومة المشاركة فيه وتوجيه سموه كافة الوزارات والهيئات الحكومية إلى تنظيم فعاليات رياضية وحركية. وأن يكون اليوم الثلاثاء الموافق 13 فبراير 2018 اليوم الرياضي البحريني لهذا العام.



وأثنى الشيخ سلمان بن عبدالله على مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضية ورئيس اللجنة الأولمبية واهتمام سموه بنشر ثقافة الرياضة وأهمية ممارستها على صحة المواطن البحريني. مضيفاً أن مثل هذه الفعاليات الوطنية تعزز من صحة الموظف الحكومي وتبث النشاط وروح التفائل لديه، مشاركا في فعالية المشي الرياضي التي نظمها جهاز المساحة والتسجيل العقاري بالتنسيق والمشاركة مع غرفة تجارة وصناعة البحرين ومؤسسة تمكين، وبدأت الفعالية من أمام البوابة الرئيسية للجهاز متجهين غرباً إلى الشارع الخلفي لمجمع البحرين التجاري ومن ثم العودة إلى نقطة البداية.

وقد أشاد المشاركون في هذه الفعالية بتخصيص اليوم الرياضي الوطني لمملكة البحرين الذي يهدف إلى ترسيخ مفهوم الرياضة المجتمعية وجعلها أسلوب حياة بما يسهم في تعزيز الصحة العامة في المجتمع وبناء المواطن البحريني بدنيا وذهنياً.