انتهت الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن "أسري"، من إنشاء منصة إنزال بحرية بتكليف من شركة سكس كونسولت لتصبح في نهاية المطاف جزءاً من مرفأ الغاز الطبيعي المسال الذي يجري العمل على إنشائه في البحرين. وتم بناء المنصة بشكل مستقل وتصنيع متكامل في أسري، مما يضيف نجاحاً آخر لمشاريع التصنيع المتواصلة في الشركة.
الرئيس التنفيذي لشركة أسري أندرو شو، قال أثناء نقل المنصة : "من دواعي السرور البالغ للشركة أن تساهم في مبادرة وطنية هامة كمرفأ الغاز الطبيعي المسال الخاص في البحرين، الذي سيكون خطوة هامة في مسيرة استراتيجية الطاقة في البلاد. وثانياً، يمثل ذلك نجاحاً آخر لقطاع التصنيع في أسري في الوقت الذي نواصل فيه مسيرتنا نحو الأمام".
فيما قال المدير الأعلى الجديد للإنشاء والهندسة في "أسري" سوفير ساكار: "إن الفوز بهذا العقد مقابل أحواض أخرى ليست أحواض سفن، تعتبر علامة مشجعة لفن الصناعة لدينا". 
وتم بناء منصة المحطة استكملت حسب الجدول الزمني المقرر لها وهو 90 يوماً وفي نطاق الميزانية المعتمدة، ومع تصنيع جميع المكونات تصنيعاً كاملاً في أسري بعد تصميمها لتحل محل أجزاء مبنية غالية الثمن.
وكان نجاح هذا المشروع بادرة لمفوضات مع الشركة لتقديم المساعدة في مشاريع أخرى لها صلة بمحطة الغاز الطبيعي المسال. وكانت "أسري" أكملت مؤخراً الجزء المغمور في البحر من فوهة بئر جديدة تابعة لشركة شلومبرجر وبابكو وذلك في إطار الاستفادة من خبرات أسري ومرافقها التي تناسب أعمال قطاع التصنيع.