حسن عبدالنبي:

أكدت المدير التنفيذي لشركة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، الحاجة للسير نحو ريادة الأعمال لتعزيز روح المبادرة ودور المرأة في مجال التكنولوجيا، وزيادة المرونة في مكان العمل، ورفع نسبة التمثيل الرياضي لتحقيق الإنجازات، ما من شأنه زيادة نسبة مساهمة المرأة بأكبر قدر ممكن على صعيدي الاقتصاد الوطني والعالمي.

جاء ذلك خلال قمة القوى النسائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعقدت باكورة فعاليات اليوم الأول من القمة برعاية سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة في مركز عيسى الثقافي أمس.

وقالت المدير التنفيذي لـ"إنجاز البحرين"، أن القمة هي احتفاء بالنساء اللواتي انضممن إلينا حيث نرى أكبر تجمع للنساء في الماضي والحاضر والمستقبل أمام عيني اليوم"، مؤكدة أننا نحمل مفاتيح مستقبلنا لنكون في مقعد القيادة.

وشارك في فعاليات القمة أكثر من 700 فرد، بالإضافة إلى 100 متطوع وفريق العمل المنظم لدعم لتنظيم الحدث، حيث يمتاز فريق العمل المنظم للقمة بكون أغلبيته من النساء.

وتهدف القمة إلى مشاركة الحضور بالدروس التي تم اكتسابها خلال تجارب حياتهم، حيث تسعى إلى جمع الحضور مع مجموعة من النساء المبدعات للتواصل ومشاركة أفكارهن وأهدافهن، وسيقدمن المشورة ويتبادلن النصائح مع نخبة النساء في العصر الحالي..

يذكر أن شركة البحرين للتسهيلات التجارية المستثمر الرئيس في القمة بالتعاون مع شركة ماستركارد من خلال تقديم الدعم بامتياز فور هير، حيث تستثمر تسهيلات البحرين في القمة على المدى الطويل من خلال اتفاقية تعاقدية لمدة 3 سنوات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للتسهيلات التجارية د.عادل حبيل "تم إطلاق امتياز فور هير برؤية لتمكين النساء مالياً من خلال أول خدمة تمويلية ائتمانية فقط للسيدات لتلبية جميع متطلباتهم وبالأخص تمكينهم من إتخاذ قراراتهم المالية".

وأضاف "كانت دائماً أكثر من مجرد بطاقة لنا لأنها تمثل تجربة نسلط الضوء عليها تتمحور حول تمكين النساء، لقد شهدنا الإمكانيات في قمة القوى النسائية حيث ترتبط ارتباطاً وثيقاً بقيمنا ورؤيتنا على المدى الطويل".

وتشمل قائمة الشركاء الاستراتيجين للقمة تمكين ومجلس التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وKPMG فخرو وفندق ومنتجع الدومين ومجموعة الأيام الإعلامية ومجلة Woman This Month ومجلة Ohlala وزين البحرين ومجلس البحرين للتنمية وغرفة البحرين للتجارة والصناعة وبوست بحرين ومجلة Startup MGZN وGud Juju وBrinc وجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكريم ومجلة Powerup وسي ٥ ومجرى وPayTabs وSpace ٣٤٠ ومركز المناعة لقلوبال شايبرز ودي جي ليل ورواد، وتتضمن قائمة الشركاء الإعلاميين المحليين كلاً من Bahrain Confidential وBiz Bahrain وDelmon Post وأخبار الخليج اليومية ومجلة Perle وصحيفة Weekender.

ويوجد للقمة شركاء إقليميين في الكويت والمملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال الأوسط بأكملها منهم مجلة Destination Riyadh ومجلة Destination Sharqiya وخليجيسك وآلارا سبوت فيلم "سي أن أن العربية وتلفزيون الهلال تلفزيون الشروق"، وعلاوة على ذلك، تواجدت العديد من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة لدعم القمة منها سي أن بي سي العربية وتلفزيون البحرين الوطني وبي بي سي العربية.

فيما قالت الرئيس التنفيذي لوكالة أبي آند هيل وفاء العبيدات: "لا أستطيع أن أعبر عن مقدار العمل الجاد والدعم الذي قادنا إلى هذا اليوم المهم..نحن ممتنون للدعم الكبير والتشجيع الذي تلقيناه بشكل خاص من شركة البحرين للتسهيلات التجارية".

وعشية القمة، تم اتخاذ العديد من المبادرات لتعزيز وتشجيع المشاركة، حيث تمت دعوة 84 سفيراً للعلامة التجارية الخاصة بالقمة إلى حفلات عشاء حصرية تم إطلاقها، لتوسيع نطاق الترويج بين شتى النطاقات.



وخلال جلسات المؤتمر، قالت سوزي كانو: "أن المرأة البحرينية بفضل دعم القيادة الحكيمة حققت المزيد من تطلعاتها وطموحاتها وذلك من خلال اهتمام المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد، مؤكدة على إن البحرين تزخر بالأنظمة والقوانين التي تؤكد على دور المرأة في تحقيق النمو والازدهار بالمجتمع.

وأكدت كانو على إن المرأة كانت وما زالت دورا مهما في الحياة الاجتماعية والاقتصادية البحرينية وكانت ومازالت أيضاً عنصراً مهماً وفعالاً سواء في بيتها أو حين خرجت إلى ميادين العمل كما أن إسهاماتها الواضحة منذ القدم في مجالات مختلفة كالحرف اليدوية وغيرها من المهن لا أحد يغفلها، لافتةً إلى أن المرأة البحرينية قادرة على تقلد المناصب والمسؤوليات في مختلف المجالات.



ومن جهتها، تطرقت مدير التسويق والعلاقات العامة بشركة خدمات مطار البحرين "باس" نادية بوسلامة إلى استراتجية تسويق النفس بطريقة ناحجة وذلك عبر التركيز على نقطتين اساستين، وأهمهما: استراتيجية الموثوقية والمتمثلة بنشر الثقة بتداول معلومات صحيحة للفرد مما يساهم في زيادة التقدير والاحترام، بالإضافة إلى عدم الاعمتاد على وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام بشكل كامل بل لابد من التواصل والتفاعل شخصياً مما يساهم في ترك أثر كبير.