التقت سعادة د. الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، المدير التنفيذي للمعهد الدبلوماسي بطلبة معهد الدراسات الدبلوماسية (الدفعتان ٥٠ و ٥١)، اليوم، بقاعة د. بطرس غالي في المعهد، في مدينة القاهرة بجهورية مصر العربية.

وخلال اللقاء، أشادت المدير التنفيذي للمعهد الدبلوماسي بالمتابعة الحثيثة التي يوليها الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية، بتمكين الشباب في الوزارة، مستعرضةً اللبنات الأولى للمعهد الدبلوماسي بمملكة البحرين، كما نوهت بأهمية تطوير المناهج النظرية والتطبيقية خلال إعداد الدبلوماسيين بالدورات التأسيسية في المعاهد الدبلوماسية، مبينةً مدى اهتمام وزارة الخارجية بالمملكة ومسؤوليها بتوفير الفرص للمرأة من خلال العديد من الآليات التي طورتها الوزارة في هذا الشأن، مثل لجنة تكافؤ الفرص، استنادا على ركائز مهمة، كمبدأ المساواة.



وعبر طلاب معهد الدراسات الدبلوماسية المصري عن بالغ سعادتهم بهذا اللقاء، معربين عن اعتزازهم بالعلاقات الوطيدة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية. كما دار حوار مفتوح بين المدير التنفيذي للمعهد الدبلوماسي والطلبة، جرى خلاله طرح مواضيع الاهتمام المشترك.