نظمت "أزيموت"، الشركة الرائدة في صناعة اليخوت في العالم، احتفاليتها السنوية، والتي تقام للعام الحادي عشر على التوالي في مدينة بورتو مونوبلي الإيطالية، وعرضت أحدث طراز لها من اليخوت.

وجمع الحفل كوكبة من الضيوف ومالكي يخوت أزيموت من مختلف دول العالم؛ حيث عاين المشاركون في الاحتفال 14 يختاً من مجموعتي أزيموت وبينيتّي الفاخرة، من بينها طراز "فلاي بريدج 66" و "إس7" و "جراند 27 متري"، وتم عرض اليخت الجديد من طراز "أزيموت إس ٦"، والذي سيتم إطلاقه رسمياً في سبتمبر المقبل في مهرجان كان لليخوت.



وكان كل من باولو و جيوفانا فيتيللي، مؤسس ورئيس مجموعة أزيموت بينيتّي ونائبته، ضيوف الشرف في الاحتفال، من أجل التأكيد على أعلى درجات اهتمام المجموعة بعملائها.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "سيز أند ديزيرتس"، الوكيل الحصري لأزيموت في الشرق الأوسط، أحمد العميري : "قمنا بتسليم ما يقرب من 250 إلى 300 يختاً لعملائنا في المنطقة، والذين يقدرون قيمة السلع الفاخرة".

وشكلت دبي خصّيصاً، ومنطقة الشرق الأوسط سوقًا مهمة لشركة أزيموت لليخوت منذ سنوات.

ويُعتبر ملاك اليخوت من عملاء الشركة مغرمون بشكل خاص بالقوارب الفاخرة من مجموعة جراند، إذ تم بيع ما يقارب 30٪ من يخوت هذه المجموعة في منطقة الشرق الأوسط، وخلال السنوات الخمس الأخيرة تضاعف معدل عوائد العلامة التجارية للشركة في المنطقة ثلاث مرات.

وتعد أزيموت لليخوت هي العلامة التجارية لمجموعة (أزيموت – بينيتي) المتخصصة في إنتاج عدة أنواع ؛ يتراوح طولها ما بين 34 إلى 120 قدماً، ضمن خمس مجموعات أساسية، وتتواجد الشركة في أسواق 70 بلداً حول العالم.