قالت مجموعة "ساكسو بنك"، إن أسهم شركات التكنولوجيا الأمريكية تًصنّف ضمن الأسهم الثلاثة الأكثر تداولاً في منطقة الشرق الأوسط، خلال فترة الربع الثاني من العام الحالي.

وأعلنت "ساكسو بنك"، وهو المتخصص بالتكنولوجيا المالية والتداول والاستثمار متعدد الأصول عبر الإنترنت، عن قائمة شركات التكنولوجيا التي سجّلت أسهمها أعلى معدّلات التداول من قِبل متداوليه وعملائه في منطقة الشرق الأوسط، خلال الربع الثاني 2018، الذي

خيّمت عليه حالة من انعدام الاستقرار السياسي ومخاطر نشوب حرب تجارية.



وكانت أسهم شركة التكنولوجيا الأمريكيّة "إنفيديا كورب"، التي تتمتع بمكانة رائدة في مجال الحوسبة فائقة السرعة وحوسبة الذكاء الاصطناعي- الأكثر تداولاً من قبل عملاء "ساكسو بنك" بمنطقة الشرق الأوسط خلال الربع الثاني 2018.

وحلّ عملاقا التجارة الإلكترونية "أمازون" و"علي بابا" في المرتبتين الثانية والثالثة تباعاً من حيث الأسهم الأكثر تداولاً في المنطقة عبر منصات التداول الإلكترونية.

وقال رئيس استراتيجية الأسهم لدى "ساكسو بنك"، بيتر غارني: "لاتزال أسهم شركات التكنولوجيا تسجل أعلى معدلات التداول من قبل عملاء ساكسو بنك في منطقة الشرق الأوسط، بفضل أداء أسعارها الجاذبة ومكانتها المعروفة في الأسواق".

وأضاف "لعل أبزر ما تغيّر خلال السنوات القليلة الماضية هو أن شركات التكنولوجيا الصينية باتت تتصدّر قوائم الأسهم الأكثر تداولاً، حيث أصبح المستثمرون العالميون يدركون أخيراً فرص النمو المرتبطة بتلك الأسهم".

ويتشارك العملاء في المنطقة نفس الثقة الإيجابية تجاه أسهم الشركات الأمريكية خلال فترة رئاسة ترمب، إذ أن اثنين من الأسهم الثلاثة الأكثر تداولاً عبر منصة "SaxoTraderGO" هي أسهم لشركات أمريكية.

في غضون ذلك، قالت المجموعة، إن الأسهم الأكثر نشاطاً للبيع على المكشوف هي لشركات تيسلا للسيارات، وموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، وشركة أبل للهواتف الذكية العالمية.

وكانت مجموعة "ساكسو بنك" التي تأسست في عام 1992، أطلقت أولى منصات التداول عبر الإنترنت في عام 1998، وتتخذ المجموعة من العاصمة الدنماركية - كوبنهاجن - مقراً رئيساً لها، وتضم أكثر من 1500 موظفاً في المراكز المالية حول العالم بما فيها لندن وباريس وزيوريخ ودبي وسنغافورة وشانغهاي وهونج كونج وطوكيو.