أعلنت شركة سيراميك رأس الخيمة ش.م.ع. (المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز :(RAKCEC )، والتي تعد إحدي أكبر العلامات التجارية العالمية، الخميس، عن نتائجها المالية عن الربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2018.

اذ سجلت الشركة أداءً مستقراً على أساس سنوي مع إجمالي إيرادات مستقرة بلغت 719,2 مليون درهم، ونمو الإيرادات الأساسية بنسبة 2.6% لتصل إلى 678.4 مليون درهم، وإنخفض إجمالي إيرادات سيراميك رأس الخيمة بنسبة 0.3% على أساس سنوي، نتيجةً لإنخفاض إيرادات الأعمال غير الأساسية بنسبة 31.9% ، ويعكس ذلك التوقف التام لأعمال تسوية وتصنيف الأراضي وفقاً لخطة الشركة لزيادة قيمتها.

وإرتفع هامش الربح الإجمالي بمقدار 110 نقطة أساس ليصل إلى أعلى مستوى له تاريخيً عند 34.4% ، و في حين بلغ هامش الربح الأساسي أعلى مستوى له تاريخياً عند 34.7% مرتقعاً بمقدار 50 نقطة أساس مقارنة بالربع الثاني من العام 2017 على الرغم من إرتفاع تكاليف المواد الأولية وأسعار الطاقة.



وفي غضون ذلك بلغ صافي الربح المسجل لهذا الربع 55.1 مليون درهم مقارنة بالربع الثاني من العام 2017 والبالغ 113.2 مليون ، ويعود سبب ذلك بأن صافي ربح الربع الثاني من العام 2017 كان يتضمن مبلغ 34.8 مليون درهم كصافي عائدات إستثنائية من عملية بيع شركة رأس الخيمة لتأجير المستودعات، كما تأثر صافي الربح بالزيادة في تكلفة الطاقة، خسائر صرف العملات الأجنبية، المصاريف الإدارية والعامة و مصاريف البيع والتوزيع، والإستثمارات في الشركات السعودية، والمصاريف المتعلقة بالنشاطات التسويقية الخاصة بالعلامة التجارية في الهند، وأعمال مستلزمات المائدة في الولايات المتحدة الأمريكية،.

وفي السياق إرتفعت إيرادات الأعمال الأساسية لشركة سيراميك رأس الخيمة بنسبة 2.6% على أساس سنوي، تقودها المبيعات القوية بالإمارات و الهند بالإضافة إلى الآداء القوي لأعمال مستلزمات المائدة مدفوعة بنمو السوق الأوروبي والأمريكي.

الي ذلك إرتفعت إيرادات البلاط في الإمارات، السعودية و الهند وأوروبا بنسبة 2.7%، 17.2% ، 2.2% و 6.0% على التوالي على أساس سنوي،بلغ هامش الربح الأساسي أعلى مستوى له على الإطلاق بنسبة 34.7%، مرتفعاً بمقدار 50 نقطة أساس بشكل سنوي، كما إرتفع هامش الربح الإجمالي الكلي بمقدار 110 نقطة أساس بنسبة 34.4%.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة سيراميك رأس الخيمة عبدالله مسعد، " إن أدائنا خلال الربع الثاني مستقراً ومتوافقاً مع التوقعات، حيث كانت مبيعات البلاط والأدوات الصحية قويةً في الإمارات،والمملكة العربية السعودية، والهند، وأوروبا، كما أن أدائنا في أعمال مستلزمات المائدة كان جيداً مدفوعاً بنمو السوق الأوروبي والأمريكي وأعمال إكسسوارات المغاسل والخلاطات أظهرت نموا في الإمارات و أوروبا".