فاطمة يتيم

استعدت الأسر والجمعيات الخيرية منذ وقت مبكر لشراء المستلزمات المدرسية، تفادياً للازدحام المتوقع مع بدء العام الدراسي الجديد، في وقت أكد مسؤولون بمحلات قرطاسية تقديم خصومات تصل إلى30%.

وأكد مدير التسويق في شركة رامز التجارية الطاهر محمد، ارتفاع نسبة الطلب على شراء المستلزمات المدرسية مقارنة بالعام الماضي منذ وقت مبكر، حيث تتبقى فترة كافية إلى حين موعد بدء العام الدراسي، ما يتيح المجال للمستهلكين لشراء المستلزمات المدرسية بكل سهولة عكس السنوات السابقة.



وأشار إلى أن أسعار المستلزمات المدرسية مستقرة، وتحديداً في شركة رامز التجارية، وتشمل خصومات تصل إلى 30% في الفترة الحالية.

وكشفت صاحبة قرطاسية الغفران، عن ازدياد الطلب على شراء المستلزمات المدرسية كون وجود قرطاسية الغفران في قرية المقشع، وهي الوحيدة في المنطقة، مؤكدة أن نسبة الطلب لم تتأثر بدخول عيد الأضحى المبارك لوجود العديد من المستلزمات المتنوعة التي تهم المستهلك.

وأوضحت أن العديد من الأسر والمدارس الخاصة والجمعيات الخيرية استعدت منذ وقت مبكر لشراء المستلزمات المدرسية تفاديا لحدوث أي ازدحام متوقع خلال فترة العيد، مؤكدة ارتفاع الأسعار بنسبة طفيفة مقارنة بالعام الماضي.

إلى ذلك، قالت صاحبة قرطاسية المناهل "الطلب لدينا على شراء المستلزمات المدرسية يرتفع بعد عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة، لأن الطلبات الدراسية قد تتغير مع بدء العام الدراسي، لكنها قالت "إن هناك نسبة شراء قليلة من قبل بعض الأسر التي استعدت منذ وقت مبكر".

وأوضحت أن حلول عيد الأضحى المبارك، أثر على القدرة الشرائية للمستهلكين بسبب تزامن فترة العيد مع العام الدراسي الجديد، مؤكدة استقرار الأسعار إلى حد كبير.