قال نظام المدفوعات الوطني "مدى" إنه يستعد مع شركة «آبل» لإطلاق خدمة «آبل باي» قريباً في السعودية، حيث ستشمل المرحلة الأولى تطبيق الخدمة للمستخدمين من عملاء مصرف الراجحي والبنك الأهلي وبنك الرياض.

وأكد نظام «مدى»، في بيان صدر الجمعة، أن ذلك يأتي ضمن استمراره في العمل على توفير أحدث خيارات الدفع الرقمي، وفق أعلى معايير الأمان والسرعة والسهولة للعملاء، وذلك بالتعاون مع شركائها من البنوك السعودية وأنظمة الدفع الدولية.

وجاء تركيز "مدى" على التوسع في انتشار خدمة "أثير" في المتاجر، وهي متاحة بجميع أجهزة نقاط البيع في السعودية تقريباً، ثم تفعيل خدمة الدفع عن طريق الإنترنت عبر بطاقات "مدى" خلال الربع الأول من العام الحالي، تلاها إطلاق مدفوعات لأجهزة الـ"الآندرويد" عبر تطبيق "مدى باي"، وأخيراً تعاونها مع شركة «آبل» لتفعيل خدمة «apple pay».



ويأتي هذا الحراك ضمن جهود مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" لتحقيق أهداف "رؤية المملكة 2030"، وبرنامج تطوير القطاع المالي، حيث بدأت "ساما" بتنفيذ خطة طموحة لتطوير نظام المدفوعات الوطني "مدى"، لدعم وتعزيز بيئة المدفوعات الرقمية في البلاد من خلال استراتيجية المدفوعات الرقمية الموحدة التي تتبناها المؤسسة لتحقيق هدفها الاستراتيجي.

يُذكر أن مدى للوصول بالمجتمع السعودي إلى مجتمع غير نقدي، عبر تقليل الحاجة إلى التعاملات النقدية ضمن مسارات الاقتصاد الوطني، وتعزيز ثقافة الدفع الإلكتروني في المجتمع السعودي.