قال رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة، أن مجموع عدد معاملات التسجيل العقاري المقدمة إلكترونياً منذ تدشين نظام تقديم الطلبات إلكترونياً منذ ما يقارب الأربع أشهر بلغ حوالي 3 آلاف معاملة إلكترونية، منها 52% معاملة بيع وشراء، و 33% معاملة إعادة تسجيل، و7.5% هبات فردية، و7.5% معاملات رهونات عقارية.

ونوه بأن التحول الإلكتروني أسهم في سرعة إنجاز المعاملات، وكذلك إنجاز أكبر لعدد المعاملات، مع تطبيق سياسة العمل من المنزل نظراً للظروف الاستثنائية لفيروس كورونا.

وأكد الشيخ سلمان بأن عملية تحديث البرامج الإلكترونية وتقييمها وتطويرها عملية مستمرة لا تتوقف، لتتواكب مع التطورات والزيادة في عدد ونوع المعاملات والخدمات التي يقدمها الجهاز.



وأضاف أن اتباع التكنولوجيا الحديثة تعتبر من أهم العوامل المشجعة والمحفزة لعملية استقطاب وتحريك رؤوس الأموال والاستثمار في القطاع العقاري، الذي يعتبر من أهم القطاعات الاقتصادية اليوم، للوصول بالخدمات الإدارية المقدمة مع وجود البنية التشريعية الضامنة إلى أقرب مستوى من التكامل، لتتواكب مع طبيعة الحركة الاقتصادية.