ضمن إطار سعيه لتبسيط المعاملات المصرفية وتغيير نمط خدمات الزبائن من الأساليب التقليدية إلى الرقمية، أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB) عن ارتفاع عدد الشركات المسجلة في خدمة "فتح حساب للشركات عبر الإنترنت" حيث تمكنت حوالي 508 مؤسسة من التسجيل إلكترونيًا لفتح حساب جديد وذلك منذ تدشين الخدمة المذكورة في شهر سبتمبر من العام 2020.

وتُمكن هذه الخدمة الرقمية المؤسسات الفردية وسجلي، من فتح حساب باستخدام خاصية التعرف على الوجه المتوفرة عبر تطبيق "الإسلامي الرقمي للشركات" وذلك في غضون دقائق معدودة فقط. ويُساهم هذا الابتكار الرقمي في تسهيل الصعاب أمام الزبائن الذين كان يتعين عليهم في السابق زيارة الفرع بشكل شخصي، مما سيؤدي إلى زيادة مستوى الأمان والراحة.

وبهذه المناسبة، قال السيد وسام عبدالعزيز باقر الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات في بنك البحرين الإسلامي: "تُعد خدمة "فتح حساب للشركات عبر الإنترنت" بمثابة خطوة رئيسية ضمن إطاراستراتيجيتنا الرامية إلى تبسيط المعاملات المصرفية لزبائننا. ونحن في بنك البحرين الإسلامي، نتحدى المألوف دومًا عبر الاستمرار في النمو والتطور من أجل توفير حلول مصرفية مبتكرة. ومن هذا المنطلق، توجهنا إلى الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة لمنحهم حلول مُيسرة بهدف دعم عملياتهم المالية. لقد ساهمت مساعينا المستمرة في الارتقاء بمعايير الخدمات المصرفية الرقمية وتعزيز مكانة البنك كمؤسسة مالية رائدة في مملكة البحرين".



مع إمكانية فتح حساب في وقت قياسي خلال 4 دقائق فقط، شهد البنك أيضًا ارتفاعًا في التقييمات الإيجابية الواردة من زبائنه من الشركات، والتي أشادت براحة وسهولة التسجيل من أي مكان وفي أي وقت، خاصة في ظل جائحة كورونا المستمرة.

ومن جانبه، صرّح السيد علي حسن إبراهيم مؤسس شركة Isoft Information Technology ، وهي شركة متخصصة في تطبيقات الهاتف النقال والتجارة الإلكترونية والتحول الرقمي، حول تجربة استخدامه التطبيق لفتح حساب بقوله: "إن العملية أسهل بكثير مما كنت أتوقع؛ فمن تجربتي مع البنوك الأخرى لاحظت أن الخطوات الأولية فقط من العملية تكون رقمية، ولكن كان يتعين عليّ دومًا زيارة البنك فعليًا لإتمام الخدمة المطلوبة. ولكن مع تطبيق الإسلامي الرقمي للشركات، تم تنفيذ العملية إلكترونيًا في غضون دقائق فقط. وبهذا تم تقليل الوقت المستخدم في المعاملات الرسمية والمالية بشكل كبير بفضل الخدمات المصرفية الرقمية مع بنك البحرين الإسلامي."

بينما قال السيد عبدالله محمد مؤسس شركة B-Roll Photography: "إنني أعمل مع العديد من العلامات التجارية المحلية والوزارات؛ ومع مساعي الجميع لتجنب التفاعل الفعلي نظرًا للجائحة، قررت أن أقوم بنقل معاملاتي المصرفية إلى منصة رقمية بالكامل."

كما اتفقت السيدة نسرين سيف مؤسس شركة Meal Craft مع ما ذُكر عن مدى راحة وسرعة خدمة تطبيق الإسلامي الرقمي، حيث أكدت أن فوائد الخدمات الرقمية قد شهدت ارتفاعًا هائلاً في الاستخدام من قبل الشركات بسبب عروضها الشاملة.

وعند تسجيل الزبائن باستخدام خاصية التعرف على الوجه، سيُطلب منهم تحميل عدة أنواع من الهويات وذلك لضمان أعلى مستوى من الأمان. وبعد التحقق من صحة المعلومات المقدمة، سيتمكن الزبائن من التقدم فورًا بطلب الحصول على أي من منتجات وخدمات بنك البحرين الإسلامي والاستمتاع بتجربة مصرفية سلسة بكل راحة ويُسر.