عقد معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) جلسته العقارية الثانية لهذا الشهر حول العقارات الذكية والمستدامة في المدن، وذلك ضمن سلسلة جلسات دورية لمناقشة أحدث الاتجاهات في المجال العقاري.

واستضافت الجلسة الدكتورة الشيخة في آل خليفة، مدير التعليم الإلكتروني بجامعة البحرين كمتحدث رئيسي، والسيد أحمد نعيمي، رئيس مركز التحول الرقمي وإدارة المشاريع بالمعهد كمدير للجلسة، لمناقشة دور تقسيم المناطق الجوية في تطوير الأرباح والإستدامة.

خلال الجلسة، تم تسليط الضوء على موضوع العقارات الذكية والمستدامة، وخاصةً في المدن وضواحيها، كما ناقش المتحدثون كيفية تحقيق الاستدامة من خلال التطوير متعدد الاستخدامات، وأهميته في توفير الطاقة وتقليل حركة مرور السيارات.



كما شاركت الدكتورة الشيخة في احصائيات حول متوسط ​​الوقت الذي يقضيه الإنسان في البحرين للتنقل من وإلى المدرسة أو العمل (38 دقيقة)، حيث تقل هذه المدة في المدن الذكية، منوهةً بأنه كلما زاد عدد المطورين الذين يتبنون الأساليب الذكية والمستدامة في مشاريعهم، زادت الربحية على المدى الطويل.

كما أشار المتحدثون إلى خليج البحرين كمنطقة ذكية ومستدامة، وذلك من خلال العديد من المشاريع منها جولدن جيت وواتر بي وأونكس خليج البحرين، كمشاريع جديدة متعددة الاستخدامات في هذه المنطقة. واختتمت الجلسة بالإجابة على استفسارات الحاضرين حول المدن الذكية والمستدامة.