أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية(BIBF) ، المزود الرائد للتدريب والتطوير في المنطقة، عن تعاونه مع جمعية المحللين الماليين المعتمدين CFA))في البحرين لإطلاق شهادة احترافية في التمويل الإسلامي، والتي تعد الأولى من نوعها لتعزيز مهارات العاملين في الاستثمار والخزينة الإسلامية.

ويستهدف البرنامج على وجه الخصوص موظفي البنوك الإسلامية ومديري الأصول الذين يقدمون منتجات وخدمات استثمارية متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

ويستغرق البرنامج ستة إلى ثمانية أشهر من الدراسة الذاتية، حيث سيعمل المعهد على تطوير المقرر الدراسي وتوفير محتوى التعليم الإلكتروني الخاص به.



وبهذه المناسبة، صرّح المدير العام لمعهد BIBF الدكتور أحمد الشيخ: "شهد قطاع التمويل الإسلامي نمو غير مسبوق خلال السنوات الماضية، الأمر الذي أدى إلى زيادة الطلب على الكوادر البشرية المؤهلة في هذا المجال. ومع الأسف تفتقر الصناعة إلى مؤهلات عالمية معتمدة لمساعدة خبراء الاستثمار والخزينة على صقل مهاراتهم المهنية. لذلك، يأتي طرح هذا البرنامج تزامناً مع احتياج السوق لتقديم التدريب في التمويل الإسلامي والتحليل الاستثماري لسد الفجوة المعرفية."

من جانبه، قال رئيس جمعية CFA البحرين، الدكتور علي المولاني: "يسعدنا أن نتعاون مع معهد BIBF لإطلاق هذه الشهادة الاحترافية التي طال انتظارها. نفخر بأن مؤهل إسلامي عالمي مثل هذا ينشأ من البحرين، حيث تعتبر المملكة المركز العالمي للتمويل الإسلامي. يعتبر هذا البرنامج مبادرة أخرى لرفد المهارات التخصصية لأعضائنا وكذلك خدمة شركائنا المؤسسيين ومجتمع الاستثمار الأوسع.

ويعمل معهد BIBF على الدوام على تقديم التدريب والتطوير في صناعة التمويل الإسلامي، بعد أن أسس أول مؤهل مهني في التمويل الإسلامي في عام 1997 لتعزيز نمو مجتمع الصيرفة الإسلامية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، تاركاً بصمة عالمية في أكثر من 64 دولة حول العالم.