وقعت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وشركة حديد البحرين ش.م.ب.م على اتفاقية تأجير مساحة إضافية تبلغ 360 الف متر مربع بمدينة سلمان الصناعية بالحد لغرض أعمال توسعة عمليات الشركة في مملكة البحرين، حيث ستساهم هذه المساحة الإضافية في زيادة الطاقة الانتاجية للشركة وذلك لتلبية الطلب المتزايد لمنتجات الشركة من كريات خام الحديد عالية الجودة المستخدمة في إنتاج الصلب للأسواق الإقليمية والعالمية، حيث وقعها من جانب الوزارة وكيل الوزارة إيمان أحمد الدوسري، وكما قام بالتوقيع عليها من جانب الشركة بدر علي التميمي مدير عام الشون الإدارية، بحضور عدد من المسئولين من قبل الوزارة والشركة.

وتعتزم الشركة استثمار ما يقارب 15 مليون دينار بحريني خلال الأشهر المقبلة لتجهيز واستصلاح المساحة الاضافية وبالإضافة الى ما يقارب 12 إلى 15 مليون دينار بحريني لتجهيز المعدات اللازمة لمناولة خام الحديد من أجل مضاعفة انتاج من 1.8 مليون طن إلى 4 ملايين طن.

وأعربت وكيل الوزارة إيمان الدوسري، عن سعادتها بتوسعة شركة حديد البحرين اعمالها في المملكة والذي يعكس مدى ثقة الشركة في البيئة الاستثمارية بمملكة البحرين من خلال التوقيع على اتفاقية استئجار مساحة إضافية والتي ستسهم في تعزيز عمليات الشركة ورفع صادرتها وخلق فرص وظيفية، حيث تعتبر شركة حديد البحرين شريك استراتيجي ومساهم فعّال في الناتج المحلي للصناعات غير النفطية في المملكة.



من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة حديد البحرين ش.م.ب.م، ديليب جورج: "يسعدنا أن يتم تخصيص أرض إضافية لشركة حديد البحرين لتوسيع طاقتها الإنتاجية، والتي هي بحاجة ماسة لزيادة الحركة الاقتصاديةـ كذلك الشكر موصول الى حكومة مملكة البحرين على خلق بيئة داعمة للشركات، بما في ذلك الدعم الاستثنائي المقدم للشركات في عام 2020 للتخفيف من الأثر الاجتماعي والاقتصادي لجائحة فيروس كورونا COVID-19) )، على مدى العقود الثلاثة الماضية، قامت شركة حديد البحرين بتصدير منتجات بحرينية الصنع إلى جميع أنحاء العالم، ورفع علم مملكة البحرين عالياً، كما قامت بتدريب المئات من الخريجين البحرينيين حديثي التخرج من خلال البرامج الوظيفية و نحن فخورون جدًا بمساهماتنا في اقتصاد مملكة البحرين".

الجدير بالذكر بأن شركة حديد البحرين مملوكة بنسبة 100٪ لشركة فولات القابضة ش.م.ب ، والتي بدورها مملوكة بنسبة 50٪ لشركة الخليج للاستثمار ش.م.ع. ، الكويت ؛ 25٪ من شركة قطر للصلب ش.م.ق ، قطر ؛ 10٪ من شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية ش.م.ك.م ، الكويت ؛ 10٪ من مجموعة الصناعات الوطنية القابضة ش.م.ك. ، الكويت و 5٪ من شركة السبك الكويتية ش.م.ك. ، الكويت.

علماُ بأن شركة حديد البحرين ش.م.ب.م وشركات فولاذ الأخرى تقع على مساحة 1.3 كيلومتر مربع في مدينة سلمان الصناعية، وتمثل استثماراتها الاجمالية حوالي 3.5 مليار دولار أمريكي، حيث توظف شركة حديد البحرين حاليًا 458 موظفاً، حوالي 57 ٪ منهم من المواطنين. وتشير التقديرات إلى أن شركات فولاذ تساهم بنسبة 4٪ في الناتج المحلي الإجمالي للبحرين وحوالي 26٪ في الصادرات غير النفطية للبحرين.

صور


صور


صور