أعلنت أرباح المالية عن الإغلاق المالي لمشروعها الثاني في قطاع مجمعات دور المسنين النامي في الولايات المتحدة، في صفقة بقيمة 38 مليون دولار أمريكي، وانطلاق المشورع بالمشاركة مع شركة التطوير العقاري الرائدة ماديسون ماركيت، وبإدارة شركة مريديان سينيور ليفنغ المصنفة ضمن أكبر 20 شركة إدارة وتشغيل دور مسنين في الولايات المتحدة. وتشارك هاتان الشركتان في الاستثمار مع أرباح المالية.

ويعد مشروع مجمع دور المسنين في بونتا جوردا المصنف بالفئة الأولى الممتازة هو ثاني مشاريع أرباح المالية التطويرية، ويتميز بموقعه الفريد على الواجهة المائية الجميلة لمدينة بونتا جوردا في جنوب فلوريدا. ويتألف المجمع من 127 وحدة تضم 138 سريرًا لرعاية العجزة والمصابين بضعف الذاكرة.

وبهذه المناسبة،قال محمود الكوهجي الرئيس التنفيذي لشركة أرباح المالية تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من الصعوبات الكبيرة جدًأ الناتجة عن تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، استطعنا إنجاز مشروعنا الأول لدور المسنين في براندون بولاية فلوريا الأمريكية في الموعد وبأقل من الميزانية التقديرية. ومن المقرر افتتاح المجمع أمام النزلاء في سبتمبر 2021، وهي شهادة أخرى على مدى تفوق فريق إدراتنا المتميز الذي يباشر العمل الآن بكامل طاقته على مشروعنا التطويري الثاني في بونتا جوردا.



هذا ومن المقرر أن يبدأ مجمع بونتا جوردا عملياته في مطلع العام 2023 مستهدفًا الوصول إلى الاستقرار التام لمعدلات الإشغال خلال سنتين، ليباشر الفريق بعدها دراسة خيارات التخارج، سائلين المولى عز وجل أن تكون هذه الأزمة الناتجة عن انتشار كوفيد-19 قد أصبحت شيئًا من الماضي في ذلك الحين. والجدير بالذكر أن شركة إنتيجرا ريلتي ريسورسز المعروفة في الولايات المتحدة، قد استخلصت من دراسة أجرتها في هذه السوق الفرعية، أن هناك نقصًا في حجم العرض في شريحة دور المسنين يقدر بأكثر من 450 وحدة.

واضاف الكوهجي وعلى صعيد شريكينا في المشروع ، شركة إدارة مشاريع التطوير العقاري ماديسون ماركيت تأسست منذ أكثر من 25 سنة، وتقدر قيمة محفظتها الاستثمارية بأكثر من 6 مليار دولار أمريكي، وتمتاز بتحقيق معدل عائد داخلي مركب يزيد عن 25% من صفقات التخارج التي أبرمتها على مدى الخمس والعشرين سنة الماضية.

أما شركة الإدارة والتشغيل مريديان سينيور ليفنع، ومقرها الرئيسي في واشنطن دي سي، فهي مصنفة ضمن أكبر 20 شركة إدارة وتشغيل مجمعات دور مسنين في الولايات المتحدة، وتدير أكثر من 74 مجمعًا في 21 ولاية، بالإضافة إلى واشنطن العاصمة، وتتيح لها خبرتها الواسعة في مشاريع التطوير الدراية الفريدة المطلوبة لوضع تصورات عملية جدًا للإدارة والتشغيل.

و أشار محمود الكوهجي، مؤكدًا على ما سبق له وأن ذكره: "إننا رغم هذه الأوقات المؤسفة جدًا، لا نزال ملزمين بالعمل على بناء المستقبل وتوفير المرافق القادرة فعلاً على توفير الرعاية للمسنين التي أصبحنا بأمس الحاجة إليها اليوم أكثر من أي وقت مضى، فقد أظهرت هذه الأزمة مدى ضرورة تقديم الخدمات بمستوى أعلى من المهنية وبدرجة أكبر من الرعاية، واك على سعادته بالمشاركة مع شركة الإدارة والتشغيل مريديان سينيور ليفنغ التي تشرف على إدارة مجمعات تمثل نموذجًا يحتذى به من حيث كيفية مواجهتها لهذه الظروف العصيبة السائدة اليوم، كما أن هذا الاستثمار يجسد مبادئ أرباح الأساسية الهادفة إلى إيجاد الشرائح النامية المناسبة لمستثمرينا وهيكلة الاستثمارات في تلك الشرائح مع شركاء رائدين يتميزون بسجلات حافلة بالنجاحات، حيث إن سمعة أرباح ومهنيتها تجتذب أفضل الشركاء لضمان تعظيم القيمة المضافة لاستثماراتنا وأقصى العوائد لمستثمرينا".

وشدد محمود الكوهجي على أن "استراتيجية أرباح الرئيسية تركز على الاستحواذ على أصول فريدة في مواقع ممتازة وقطاعات دفاعية، كالبنية التحتية الاجتماعية. وقد خضع استثمارنا في مجمع بونتا جوردا بولاية فلوريدا لدراسة شاملة لهذه الفرصة التي تجسد استراتيجيتنا الاستثمارية الهادفة إلى إيجاد فرص حصرية ذات نوعية عالية لمستثمرينا، بما يضمن توسعة آفاق إيجاد مصادر القيمة المضافة لمستثمرينا في السوق العالمية، وبما يسهم في تعزيز مسيرتنا نحو التحول إلى بنك استثماري رائد في المنطقة، كما أن من شأن ذلك تقوية تحالفات أرباح الاستراتيجية وعلاقاتها وتدعيم مركزها كبوابة عالمية للأسواق الاستثمارية السعودية والإقليمية، ونحن نتكيف دائمًا مع الاحتياجات المتغيرة ونتطلع إلى ضمان الاستدامة في المستقبل".