أعلنت اللجنة الاستشارية لمؤتمر الشرق الأوسط للمشتريات 2021 في دورته الخامسة إعادة جدولة انطلاق فعاليات المؤتمر وجوائز الشرق الأوسط للمشتريات من 08-09 سبتمبر 2021 إلى 09-10 نوفمبر 2021، الذي يقام تحت رعاية الشيخ نايف بن خالد آل خليفة، وذلك بعد مشاورات مكثفة مع المشاركين الرئيسيين من شركاء حكوميين وخبراء في مجال المشتريات وسلاسل التوريد.

ومن المرتقب مشاركة أكثر من 500 مشارك في المؤتمر وأكثر من 25 متحدث يشاركون خبراتهم ووجهات نظرهم حول كيفية تمكين قادة المشتريات من زيادة فاعلية وتأثير أقسامهم ومؤسساتهم، وتطبيق أفضل الممارسات واكثرها شمولية لتحقيق قيمة عالية لقطاع الاعمال.

ويعتبر المؤتمر الأول من نوعه على مستوى المنطقة، والذي سيشكل منصة جامعة لأبرز قادة قطاع المشتريات وصناعة سلاسل التوريد وكبار المختصين والمسؤولين في هذا المجال لتدارس مختلف التحديات والحلول واستكشاف مجالات الإبداع بغرض تطوير قطاع المشتريات.

وستتاح للوفود المشاركة هذه السنة متابعة إطلاق نظام المشتريات الوطني الجديد لمجلس المناقصات والمزايدات، حيث سيقوم المجلس بتقديم نظرة عامة حول استراتيجيته الجديدة والابتكارات والسياسات لدعم المشتريات في المملكة بالتعاون مع جميع الاجهزة الحكومية.

وستشتمل فعاليات المؤتمر على جلسات حوارية وورش متخصصة ومحاضرات متنوعة ومعرض افتراضي يعرض آخر ابتكارات في قطاع المشتريات والتحول الرقمي، كما سيشهد المؤتمر النسخة الثالثة من جوائز الشرق الأوسط للمشتريات لتكريم آخر المنجزات المتحققة في قطاع المشتريات.

وتضم جوائز الشرق الأوسط للمشتريات 12 فئة، وهي: جائزة بطل المشتريات، جائزة أفضل محترف شاب، جائزة المؤثر في المشتريات، جائزة أفضل قائد في مجال المشتريات على المستوى التنفيذي، جائزة أفضل مشروع للمشتريات للقطاع الحكومي، جائزة أفضل مشروع للمشتريات للقطاع الخاص، جائزة أفضل فريق مشتريات، جائزة التميز في إدارة العقود، جائزة أفضل تحول رقمي في المشتريات، جائزة الإجراءات المبتكرة في مجال المشتريات، وجائزة الابتكار والتميز في سلسة التوريد، بالإضافة إلى إضافة جائزة رائدات قطاع المشتريات للمرأة الأولى لتكرم المرأة العاملة في قطاع المشتريات.

وبهذه المناسبة، صرّح الدكتور محمد بهزاد أمين عام مجلس المناقصات والمزايدات: "من خلال التشاور البناء والتواصل المباشر بين المجلس الاستشاري وشركائنا، ارتأينا تغيير موعد اقامة المؤتمر المشتريات الشرق الاوسط 2021 الى شهر نوفمبر لتقديم منصة افتراضية تفاعلية بين جميع الخبراء والمختصين حول العالم واتاحة فرصة اضافية لضمان الاستفادة القصوى لجميع المشاركين في المؤتمر".