أعلن بنك البركة الإسلامي، إحدى المؤسسات المالية البحرينية الرائدة في مجال المصرفية الإسلامية، عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع الجامعة الخليجية، تُعنى بتقديم التمويل للطلبة الراغبين بالالتحاق بالجامعة.

وشهدت مراسم توقيع الاتفاقية حضور كلاً من: السيدة فاطمة العلوي رئيس إدارة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك البركة الإسلامي، والبروفيسور مهند الفراس رئيس الجامعة الخليجية، والدكتور هشام المرصفاوي نائب رئيس الجامعة الخليجية، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من كلا الطرفين في المقر الرئيسي للبنك.



تأتي هذه الشراكة ضمن برنامج التمويل الذي يتبناه البنك، حيث يتميز هذا البرنامج بتقديم تمويل بمعدلات ربح منخفضة، وفترة سداد تصل حتى 3 أعوام. ويهدف البنك من خلال هذا البرنامج لمساندة الطلاب ودعمهم ماليًا ليتمكنوا من المضي قدماً في مسيرتهم التعليمية ومتابعة أهدافهم الأكاديمية وضمان مستقبلهم الوظيفي، عبر الحصول على شهادات التعليم العالي، وذلك من خلال الانضمام إلى المؤسسات التعليمية المحلية الرائدة. كما يأمل البنك من خلال ذلك المساهمة في إعداد أجيال تتمتع بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل مستقبلاً.

وتعليقًا على هذه المناسبة، صرّحت السيدة فاطمة العلوي رئيس إدارة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك البركة الإسلامي: "نحن فخورون بشراكتنا مع الجامعة الخليجية وذلك تحت مظلة برنامج تمويل التعليم الذي تم إطلاقه مؤخرًا. نحن في بنك البركة الإسلامي نؤمن بأهمية المساهمة في توفير تمويل تعليمي للشباب البحريني لدعمهم في مسيرتهم التعليمية، فهم يُشكلون قادة المستقبل لهذا الوطن. كما إننا نتطلع لعقد المزيد من الشراكات المثمرة مع جامعات ومؤسسات تعليمية داخل المملكة."

ومن جانبه، قال البروفيسور مهند الفراس رئيس الجامعة الخليجية: "يسعدنا أن نتعاون مع مؤسسة مرموقة مثل بنك البركة، ونود أن نثني على دعمهم المستمر وجهودهم الدؤوبة الساعية نحو تزويد الطلاب بالتمويل التعليمي اللازم ليتمكنوا من اكمال دراستهم والتخرج بمؤهل دراسي جامعي عالي."

تأسست الجامعة الخليجية عام 2002، وهي تتمتع برؤية قوية تتمثل في توفير تعليم ذو جودة عالية وتزويد الخريجين بأسس فكرية واجتماعية متينة. وتسعى الجامعة الخليجية إلى ترسيخ مكانتها بصفتها مؤسسة تعليمية متميزة تستقطب طلبة بحرينيين، خليجيين ومن جميع دول العالم، الراغبين بالتعلم في بيئة ثقافية تحوز على رضى وقبول الطلاب وأولياء أمورهم على حد سواء.