وقع مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني ومؤسسة المبرة الخليفية، مذكرة تعاون لتعزيز الشراكة في مجال تطوير ابتكارات الذكاء الاصطناعي، وتبادل الخبرات بين الجانبين.

ووقع مذكرة التفاهم عن مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني المدير التنفيذي الدكتور عبدالله ناصر النعيمي، فيما وقعها من جانب المبرة الأستاذة صبا يوسف سيادي المدير التنفيذي، بحضور عضو مجلس إدارة المبرة الشيخة هالة بنت محمد آل خليفة و الاستاذة فاطمة الجار رئيسة برامج تطوير الشباب من جانب المبرة، والدكتور جاسم حاجي مستشار الذكاء الاصطناعي من جانب مركز ناصر للتأهيل و التدريب المهني.



وتنص الاتفاقية على إتاحة مرافق "مركز ناصر للبحوث والتطوير" التابع لمركز ناصر للتأهيل و التدريب المهني، والمُتخصص في الذكاء الاصطناعي، أمام مُنتسبي المبرة بغرض الاستفادة من جهود وخبرات الأكاديميين والمتخصصين في أبحاث وابتكارات الذكاء الاصطناعي، وذلك بتقديم الإرشادات لذوي الكفاءات وأصحاب الخبرة؛ و سيضمن مركز ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي دراسة مُتطلبات البحث والتطوير من خلال توفير المرافق والمبادئ التوجيهية.

وبهذه المناسبة أشاد المدير التنفيذي لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني الدكتور عبدالله النعيمي بالدور البارز الذي تمثله مؤسسة المبرة الخليفية في مجال العمل الإنساني و تقديم الخدمات المجتمعية من خلال التنسيق مع مُختلف المؤسسات الرسمية من القطاعين العام والخاص، والنجاحات التي حققتها المبرة على كافة الأصعدة.

وأضاف الدكتور عبدالله النعيمي أن الاتفاقية المُبرمة ذات أهمية لتحقيق شراكة تُسهم في فتح آفاقٍ جديدةٍ لتعظيم الإسهامات في العمل الإنساني، من أجل تحقيق التوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، من خلال العمل على خلق بيئة عملٍ محفزة للشباب في مملكة البحرين في مجالاتٍ نوعية مرغوبة.

الجدير بالذكر أن مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني هو أحد المشاريع الاستراتيجية التعليمية الواعدة في مملكة البحرين، وهو مسار تعليمٍ مهنيٍّ بديلٍ للشباب البحريني، يهدف إلى تأهيل طُلاب المركز تأهيلا مميزًا للحصول على وظائف تخصصية أو مواصلة تعليمهم لمرحلة الدراسة الجامعية، ويعد المركز بيت خبرة في العديد من المجالات لا سيما الذكاء الاصطناعي و الحوسبة السحابية.