عباس المغني

أكدت مجموعة "جي إف إتش" المالية أنها بدأت إعادة شراء أسهم خزينة منذ أمس، وذلك بعد أن حصلت على موافقة من مصرف البحرين المركزي.



وقالت المجموعة في بيان موجه إلى المساهمين: "إن شركة سيكو وهي صناع السوق لسهم المجموعة، قامت بتسييل محفظة صنع السوق حتى 19 أكتوبر، كما تم استرداد 3.6 ملايين سهم متبقية"، مؤكدة إلغاء اتفاقية صنع السوق وتوفير السيولة مع سيكو.

وأضافت في البيان أنه بعد موافقة الجمعية العمومية على إعادة شراء أسهم الخزينة بحد أقصى 10% من إجمالي الأسهم الصادرة للمجموعة، حصلت المجموعة على موافقة مصرف البحرين المركزي لإعادة شراء أسهمها ابتداءً من 14 أكتوبر.

ويأتي هذا الإجراء ضمن سلسلة أحداث للاستحواذ على المصرف الخليجي التجاري بالكامل، حيث إن من بين مصادر تمويل الاستحواذ، استخدام أسهم خزينة لا تتجاوز 171 مليون سهم عادية بما يعادل 4.5% من أسهم جي إف إتش التي تسعى لإتمام أسهم الخزينة المطلوبة قبل تاريخ إطلاق العرض النهائي.

وقدمت "جي إف إتش المالية"، عرضاً للاستحواذ على المصرف الخليجي التجاري بالكامل، حيث عرضت تبادل أسهم تبلغ 0.914 سهم في جي إف أتش لكل سهم من أسهم المصرف، أي منح 914 سهماً في جي إف إتش مقابل 1000 سهم في المصرف.

وقالت المجموعة في وثائق العرض المقدم: "تم تحديد سعر العرض من قبل جي إف إتش بناءً على تقييمه للمعلومات المالية للمصرف المتاحة للجمهور وأدائه المالي"، متوقعة أن يتم تنفيذ العرض عن طريق عرض طوعي مشروط لمساهمي المصرف الخليجي التجاري من قبل جي إف إتش بما يتماشى مع أحكام عمليات السيطرة والاندماج والاستحواذ.

وكانت المجموعة تحدثت عن النية بشأن المستقبل، حيث إن "جي إف إتش" عند حصولها على نسبة 90% من "الخليجي التجاري"، سيتقدم المصرف بطلب إلى مصرف البحرين المركزي لشطب اسمه من بورصة البحرين امتثالاً لأحكام عمليات السيطرة والاندماج والاستحواذ.