الموافقة على شراء أجهزة الفرز الإلكتروني لعملية الاقتراع..

أنس الأغبش

كشف رئيس لجنة الانتخابات للدورة الـ30 لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين عادل حسين المسقطي، عن وجود نحو 27 ألف سجل تجاري قادر على التصويت في الانتخابات بحسب آخر الإحصاءات، مبيناً أن هناك ما يقرب من 5 آلاف سجل ستنتهي صلاحيتها قبل يوم الانتخاب ولن يحق لها التصويت ما لم تجدد عضويتها.



وأضاف في تصريح لـ"الوطن"، أن السجلات التي ستنتهي صلاحيتها بعد بدء الانتخابات سيتم استبعادها التصويت، لافتاً إلى أن هناك متسع من الوقت لتجديد العضويات المنتهية، داعياً في هذا الصدد كافة الأعضاء إلى تجديد عضوياتهم في الغرفة.

وأشار المسقطي، إلى أن اللجنة وافقت خلال اجتماعها اليوم الخميس، على العروض المالية المقدمة لتنظيم العملية الانتخابية، من ضمنها شراء الأجهزة للفرز الإلكتروني، إلى جانب عروض أخرى لشراء أجهزة الكمبيوتر لإدارة العملية الانتخابية.

وأوضح رئيس اللجنة، أنه تم استعراض آخر المستجدات بشأن تجهيز القاعات الانتخابية، حيث تم تلقي عدة عروض وتم التوافق على عدد من العروض المقدمة، مبيناً أن اللجنة ستواصل اجتماعاتها خلال الفترة المقبلة لإطلاع الجمهور على آخر المستجدات.

وكانت اللجنة، فتحت باب تقديم الطلبات لإدراج الأسماء وتصحيح البيانات بجدول الانتخاب، اعتباراً من الأحد 13 فبراير وحتى 14 مارس المقبل في المقر الجديد لإدارة خدمة العملاء في مبنى غرفة البحرين.

وجدد المسقطي تأكيده، على أهمية قيام المترشح لعضوية مجلس إدارة الغرفة بتقديم شهادة حُسن السيرة والسلوك من الإدارة المختصة بوزارة الداخلية، من ضمن متطلبات الترشح لعضوية مجلس الإدارة.