عباس المغني

وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة البحرين للسينما برئاسة عصام فخرو أمس، على توزيع 1.18 مليون دينار أرباحاً نقدية على المساهمين، كما انتخبت أعضاء مجلس الإدارة الجديد لمدة 3 سنوات.

وسيستلم المساهمون أرباحاً نقدية تبلغ 15% من رأس المال المدفوع عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، على أن يتم دفع الأرباح في 11 أبريل المقبل.



وأقرت الجمعية دفع 104 آلاف دينار كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021 شريطة الحصول على موافقة وزارة الصناعة والتجارة والسياحة.

ووافقت على إعادة تعيين "بي دي أو" كمدققين حسابات خارجيين للشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، وتفويض مجلس الإدارة بالاتفاق على أتعابهم.

وانتخبت الجمعية 7 أعضاء لمجلس الإدارة لمدة 3 سنوات بالتصويت التراكمي، وهم: عصام فخرو، جهاد أمين، شوقي فخرو، علي العبيدلي، جلال محمد جلال، محمد كانو، فريد المؤيد، وعضوين احتياط وهما: فيصل انجنير، وأحمد عبداللطيف الزياني، واقتصر التصويت على الحضور.

يذكر أن شركة البحرين للسينما حققت أرباحاً صافية بلغت 1.04 مليون دينار خلال العام 2021، على الرغم من تداعيات جائحة كورونا التي أثرت على قطاع السياحة والترفيه في مختلف دول العالم، وهو ما يعكس قدرة الشركة على التكيف واتخاذ سياسات مناسبة لمواجهة التحديات.

وقال رئيس مجلس الإدارة عصام فخرو: "كان تركيزنا الفوري في الاستجابة للجائحة هو التخفيف من المخاطر والخسائر ومراقبة السيطرة على النفقات لضمان أن تكون لدى الشركة سيولة كافية، وقد ساعدنا الدخل من الاستثمار في العقارات وسوق رأس المال على تغطية النفقات التشغيلية والبقاء في السوق خلال هذه الأوقات الصعبة غير المسبوقة".

وأوضح، أن المجموعة واجهت تحديات مالية تشغيلية بسبب جائحة كورونا، وهو ما أدى تأخير غير مقصود في بعض المشاريع. ولفت إلى أن العمل يجري على مشروع "الغو-كارتينغ" في مجمع البحرين، ويتكون من 4 أقسام وهي: غو-كارتينغ داخلي، ومتاهة مرايا، ومضمار تزلج سكيتبورد ولعبة تسلق بالحبل، وهو ما سيمثل مركزاً ترفيهياً جديداً.