عباس المغني

أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة مجمع البحرين للأسواق الحرة توزيع ارباح نقديـة على المسـاهمين بنسـبة 30% مـن رأس المـال (30 فلساً للسهم الواحد)، ما مجموعه 4.2 ملايين دينار عن السنة المالية المنتهية في 2021.

وعقدت الجمعية العمومية للشركة أمس بنصاب قانوني يبلغ أكثر من 71%. ووافقت الجمعية خلال اجتماعها على تخصيص مبلغ 65 ألف دينـار كمكافـاة لأعضـاء مجلـس الإدارة عن السنة المالية المنتهية بعد موافقة وزارة الصناعة والتجارة والسياحة.



وانتخبت الجمعية العمومية 10 أعضاء لمجلس إدارة الشركة لدورة (2022-2024)، وهم: فاروق المؤيد، الشيخ محمد بن علي آل خليفة، محمد الخان، محمد الزين، عبدالرحمن جمشیر، عبد الله بوهندي، جواد الحواج، جهاد أمين، جلال محمد جلال وجاسم الشيخ.

واجتمعت الجمعية العمومية (غير العادية) وصادقت على تعديـل بنود عقد تأسـيس الشـركة ونظامهـا الأساسي ليتوافـق مـع متطلبات القانون رقم (28) لسنة 2020 والخاص بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 21 لسنة 2001، ومتطلبات قرار رقم 3 لسنة 2022 والخاص بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 21 لسنة 2001 الصادرة بالقرار رقم (6) لسنة 2002،وذلك بإعادة صياغة عقد التأسيس والنظام الأساسي ليشمل جميع تلك التعديلات، وبما يتوافق مع متطلبات الجهات الرقابية.

يذكر أن شركة مجمع البحرين للأسواق الحرة حققت 2.12 ملين دينار ارباحاً صافية في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، مقارنة بارباح تبلغ 2 مليون دينار في 2020، وبنسبة نمو تبلغ 6.1%.

وبلغ العائد الأساسي لكل سهم 15.04 فلساً بالمقارنة إلى العائد الأساسي لكل سهم في العام السابق والذي قد بلغ 14.18 فلساً. وبلغت مجموع حقوق الملكية 47.47 مليون دينار في 2021.

وقال رئيس مجلس الإدارة فاروق المؤيد رغم الظروف والتحديات منذ تفشي وباء فيروس كورونا والذي قارب العامين حتى الآن، إلا أن الشركة حققت نتائج مالية جيدة أفضل في ظل التحديات المتواصلة من الجائحة والتأثير العام والمباشر على قطاع السفر من حيث حركة الطيران وقلة المسافرين ومبيعات قطاع التجزئة".

وأضاف "على الرغم من تلك الانخفاضات الحادة في العام إلا أنها كانت نتيجة مقبولة للغاية، و الآن ومع عودة حركة الطيران والمسافرين تدريجياً في العديد من البلدان، بما فيها تحديث وإلغاء بعض الإجراءات الصحية الاحترازية لدخول البلدان والتي أسهمت في خفض جزء من تكاليف السفر، سوف تعكس إقبالاً على قطاع السفر ومن ثم مبيعات الأسواق الحرة لتعود إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا".