محمد رشاد

افتتحت مجموعة «كيمز هيلث»، أحدث مرافقها الطبية بمنطقة أم الحصم، ليصبح الفرع السادس للمجموعة فى البحرين لتوفير خدمات الرعاية الصحية الشاملة للمجتمع، بأسعار تنافسية وخدمات عالية الجودة، وذلك فى إطار سعيها للتوسع بقطاع الرعاية الصحية بالسوق البحرينية.

وكشف رئيس مجلس إدارة المجموعة أحمد جواهري، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن بدء تشغيل المستشفي، أن المجموعة تشهد نمواً ملحوظاً فى الهند والشرق الأوسط وإفريقيا، مشيراً إلى أن المجموعة أصبحت لها فروع فى نحو 6 دول بطاقم طبي يبلغ 900 طبيب و2000 ممرض.



وأضاف أن عدد الموظفين البحرينيين يمثل 40% من مجموع موظفي المجموعة، إلى جانب حرص المجموعة على تدريب كوادرها البحرينيين من أطباء وممرضين واختصاصيين وفق أحدث المعايير العالمية فى مختلف التخصصات من خلال ابتعاثهم للخارج، مؤكداً أن هذا التوجه يأتى في إطار الجهود المستمرة الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة وضمان استمرارية تقديم الرعاية الصحية الأولية المتكاملة.

وأوضح جواهري خلال جولة للصحفيين داخل المستشفى، أن عدد الأسرّة بلغ نحو 70 سريراً مما يعني ارتفاع نسبة توافرها للمواطنين، وأنه قد تم تجهيز المستشفى بشكل عصري جديد وبه مجموعة من المختبرات والخدمات التشخيصية والطبية الحديثة إلى جانب صيدلية داخلية توفر مجموعة واسعة من المعدات الطبية والمنتجات الصيدلانية فضلاً عن احتوائها على غرف عمليات تتوافر فيها كافة مقومات الأمان الصحي.

وبين أن المستشفى تستضيف فريقاً من الاستشاريين والمتخصصين، وتقدم خدماتها في طب النساء والتوليد، وعمليات التجميل، وطب الأطفال، والجراحة العامة، وقسطرة المنظار، وطب العظام، وطب المسالك البولية، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والأمراض الجلدية، والأنف والأذن والحنجرة، والغدد الصماء، وطب العيون، وأمراض القلب، فضلاً عن التجهيز للقيام بإجراء عمليات زراعة الكلى بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

ولفت إلى أن البحرين تتبوأ مكانة متقدمة ويتوفر لديها كافة الإمكانات لتكون مرجعية أساسية في جميع القطاعات الصحية والطبية، متطلعاً إلى أن تكون مستشفيات المجموعة جزءًا من الإستراتيجية السياحية للبحرين للأعوام 2022-2026، تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

ونوه بقدرة البحرين على تحقيق هدفها لتمتعها بالعديد من المقومات الجاذبة للمرضى من مختلف المناطق خاصة فى مجال الاستشفاء العلاجي للمرضى.

وعبر جواهري عن سعادته بافتتاح المجموعة سادس فروعها فى البحرين لتلبية الاحتياجات المتنامية لأفراد المجتمع وأن تصبح ضمن المجموعات الطبية الرائدة على مستوى المنطقة.

وعبر عن أمله بأن يكون المستشفى الخيار الأول لأفراد المجتمع لتقديم حلول الرعاية الصحية المتميزة لهم، في الوقت الذي يتوجب على القطاع الصحي الخاص المساهمة في دعم جهود وزارة الصحة فى البحرين التى تقوم بدورها فى تعزيز منظومة الرعاية الصحية فى البلاد على أكمل وجه.