أعلن مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن تسلم سلطنة عمان رئاسة المركز بدءاً من مطلع يناير الجاري وحتى 31 ديسمبر 2023م.

جاء ذلك خلال الإجتماع رقم (84) لمجلس الإدارة والذي عقد بمقر المركز الرئيسي في مملكة البحرين بتاريخ 29 ديسمبر2022، ويأتي انتقال الرئاسة إلى ممثل سلطنة عمان في المركز الأستاذ علي بن سالم الكاسبي وفقاً لما تنص عليه المادة (5) من النظام الأساسي للمركز بأن ((.. وتكون رئاسة مجلس الإدارة دورية وفقاً لما هو معمول به في اجتماعات مجلس التعاون)) وحيث أن الرئاسة بحسب الأحرف الأبجدية لأسماء دول مجلس التعاون؛ فبناء على ذلك تسلمت سلطنة عمان الرئاسة بعد المملكة العربية السعودية.

وخلال الإجتماع وجرياً على العادة فقد إختار الأعضاء نائب الرئيس بحسب الدولة التي ستتسلم الرئاسة في الدورة المقبلة حيث تم تعيين ممثل دولة قطر الأستاذ صالح بن حمد الشرقي ليكون نائباً للرئيس.



وإنعقد الاجتماع برئاسة المستشار فهد بن علي محمد العمري ممثل المملكة العربية السعودية، حيث أشاد العمري خلال الاجتماع، بما أنجزه المجلس خلال السنة الماضية والجهود المبذولة من موظفي الأمانة العامة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للمركز.

ويحمل الأستاذ علي بن سالم الكاسبي ماجستير في القانون بتخصص التحكيم التجاري، كما أنه مدير الدائرة القانونية بغرفة تجارة وصناعة عمان، وشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة بمركز التحكيم التجاري الخليجي خلال الفترة من 1 يناير حتى 31 ديسمبر 2022م، كما أنه عضو في كل من: اللجنة الرئيسية لإنتخابات الغرفة، لجنة التدقيق، لجنة التشريعات بغرفة تجارة وصناعة عمان، لجنة الموارد البشرية بغرفة تجارة وصناعة عمان، لجنة قضايا العمل بوزارة العمل، لجنة التظلمات بوزارة التجارة والصناعة وترويج الإستثمار، لجنة اعداد قانون الإفلاس والشركات التجارية. كما أنه محامي غير متفرغ منذ العام 2006م.