الدمام - عصام حسان

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حملته الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة لأطفال اليمن في مدينة المكلا، التي تستمر إلى التاسع من فبراير الجاري، كما أجرى الفريق التطوعي للمركز السبت، عمليتين جراحيتين وخمس عمليات قسطرة للقلب.

وأكد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني أن "مركز الملك سلمان للإغاثة كان ولا يزال جسر إمداد لتلبية الكثير من الاحتياجات الصحية والتنموية والخدمية والاقتصادية للشعب اليمني بشكل عام وحضرموت بشكل خاص، مؤكداً أن قيادة المملكة قريبة من معاناة الشعب اليمني في هذه الظروف الصعبة والمرحلة الاستثنائية".



من جهته، أوضح ممثل مركز الملك سلمان للإغاثة نايف العسيري أن "هذه الحملة المباركة ستخفف معاناة المرضى الأطفال عبر تنفيذ عمليات جراحية وعمليات قسطرة لهم من قبل أطباء اختصاصيين ذوي خبرة"، مبينا أن "المملكة ستكون دائما مساندة وداعمة للقطاع الصحي في اليمن ولن تكون هذه الحملة الأخيرة وإنما سيتم التنسيق لحملات أخرى عبر المركز"، مشيرا إلى أن "الحملة ستستهدف 120 مريضاً من الأطفال من مختلف محافظات اليمن، آملا أن تكلل هذه الجهود بالنجاح".

في الأثناء، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، "بتسليم الدفعة الثالثة من محاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي لمراكز الكلى بحضرموت، والتي تقدر بحمولة 21 طنا تحتوي على 1750 جلسة استصفاء، ويستفيد منها مركز اليسر للكلية الصناعية بسيئون، ومركز القطن للكلية الصناعية، ومركز هيئة مستشفى ابن سينا بالمكلا".

وأوضح وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، أن "هذه المعونات لمسة إنسانية ليست بغريبة على مركز الملك سلمان للإغاثة، بل تعد امتدادا لجهوده المتواصلة لدعم القطاع الصحي في حضرموت الوادي".

وأكد أن "هذه الدفعة ستساعد مراكز الكلى في تقديم خدماتها لمرضى حضرموت الوادي والصحراء والمترددين على تلك المراكز من المحافظات المجاورة".

وقدم الوكيل الكثيري شكره وتقديره للجهود التي تبذلها المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة، وقال، "تعجز الكلمات عن الشكر لله أولا ثم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، اللذين يسعيان دوما للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، لا سيما في ظل الظروف الراهنة والصعبة التي نمر بها، داعيا الله تعالى أن يجعل ما يقدمانه في ميزان حسناتهما".

يذكر أن مراكز الكلى بحضرموت قد تسلمت خلال عام 2018 دفعتين من المعونات من مركز الملك سلمان للإغاثة تقدران بـ 56 طنا من المحاليل والمستلزمات الطبية للاستصفاء الدموي تشتملان على 5666 جلسة استصفاء، استفاد منهما مرضى الفشل الكلوي بحضرموت والمحافظات المجاورة.