أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأربعاء تسجيل 1126 حالة شفاء إضافية من فيروس كورونا، ما يرفع حالات الشفاء إلى 23288.

كما تم تسجيل 683 إصابة جديدة بكورونا في الكويت وحالتي وفاة. وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 33823 والوفيات إلى 275.



وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية د. عبدالله السند إن المنظومة الصحية في بلاده لم تتبنَّ سياسة مناعة القطيع، وجميع الإجراءات التي اتخذتها الوزارة منذ اليوم الأول لظهور الجائحة في الكويت كانت تدعو إلى عدم المخالطة والإصابة، والتشدد في الإجراءات الاحترازية، بهدف منع الإصابات.

وأضاف بحسب الجريدة الكويتية، أن الإجراءات التي دعت إليها الوزارة من إغلاق للمساجد والمجمعات التجارية ووسائل النقل الجماعي وسيارات الأجرة والصالونات والعيادات الخاصة والأندية الرياضية والمسارح وإعطاء إجازة للعاملين في القطاع الحكومي وعزل بعض المناطق وتنظيم التسوق في الجمعيات التعاونية والأسواق الموازية بمواعيد مسبقة، واستحداث العديد من مراكز الحجر الصحي المؤسسي وتطبيق العزل المنزلي للحالات الإيجابية وتعديل القانون 8/1969 كلها كانت خطوات استباقية وإجراءات تناقض فكرة تطبيق مناعة القطيع كما يعتقد البعض.

ولفت إلى أن الأرقام تشير إلى ارتفاع الإصابات بين المواطنين، خلال الآونة الأخيرة، وتحديدًا عقب عيد الفطر، والانتقال من الحظر الكلي إلى الجزئي، مشيرًا إلى أن الحالات جميعها مخالطة، وأنه لوحظ زيادة الحالات بين المواطنين بسبب التجمعات بين الأصدقاء، حيث لوحظ أن هناك مجاميع تستقل سيارة واحدة، وهي إجراءات تعزز من فرص انتقال الفيروس.