قال مركز الأمن البحري العماني، الأربعاء، إن ناقلة النفط أسفالت برينسيس "تعرضت لحادث خطف"، مشيراً إلى أن البحرية العمانية "نشرت سفناً عدّة للمساعدة في تأمين المياه الدولية بالمنطقة"، فيما أعلن مركز عمليات مراقبة البحرية البريطانية، "انتهاء عملية خطف الناقلة قبالة ساحل الإمارات، وأن السفينة في أمان".

وأضاف مركز الأمن البحري في بيان على تويتر، أنه "في إطار منظومة العمل البحري المشترك والتنسيق القائم بين مركز الأمن البحري بالسلطنة ومراكز الأمن البحري بمنطقة الإقليم، يواصل متابعته والتعامل مع ما تعرضت له الناقل أسفالت برينسيس في المياه الدولية".

وقال مصدر مسؤول بالمركز إن "سلاح الجو السلطاني العماني يقوم بتسيير طلعات جوية بالقرب من الموقع، ومن جانبها سيرت البحرية عدداً من سفن أسطولها للمساهمة في تأمين المياه الدولية بالمنطقة".



وتابع البيان أن المركز "سبق أن تلقى معلومات حول تعرض ناقلة بحرية تدعى أسفالت برينسيس، وترفع علم دولة بنما للخطف في المياه الدولية ببحر عمان".

وأشار البيان إلى "حرص مركز الأمن البحري على التزامه اتجاه المساهمة في تأمين سلامة الملاحة البحرية جنباً إلى جنب ومع باقي مراكز الأمن البحري في المنطقة".

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (يو كاي إم تي أو)، التابعة للبحرية البريطانية، إن "من صعدوا متن الناقلة غادروها"، وإن السفينة "في أمان".

وأضافت الهيئة أن "الواقعة انتهت"، ولكنها لم تذكر تفاصيل أخرى في إشعار تحذيري استند إلى مصدر من طرف ثالث، ولكنها نصحت السفن في المنطقة بـ"توخي الحيطة والحذر".