كشفت تقارير جديدة عن مستقبل المعالج المتطور المنتظر من أبل A16، ومصيره فيما يخص إصدارات هواتف آيفون 14 المنتظر.

ووفق شركة الأبحاث التايوانية TrendForce، ستجعل أبل هذا المعالج، مخصصا بشكل حصري لإصدارات آيفون 14 برو المتقدمة فقط، إذ لن يدعم المعالج A16 الإصدارات الأقل من الهاتف.

وأشار تقرير TrendForce إلى أن أبل تستعد لإطلاق 4 إصدارات من هاتف آيفون 14 هذا العام، ستعلن عنها الشركة في النصف الثاني من 2022.



ويؤكد هذا التقرير الجديد ما سبق وأن ذكره الخبير الموثوق "مينج – تشي كيو"، الذي سبق وأن اعلن في السابق عن أن معالج A16، سيدعم فقط إصدارات آيفون المتقدمة، برو و برو ماكس.

جرت العادة أن تطلق شركة أبل إصدارات تجريبية لأنظمة تشغيل أجهزتها المختلفة، للوقوف على أداء الأنظمة قبل إطلاق إصدارها العام للمستخدمين.

وقامت الشركة بإطلاق إصدار تجريبي ثانٍ من نظام تشغيل macOS Monterey 12.5، المخصص لأجهزة "ماك"، استعدادا لطرحه مع إصدارات أجهزة ماك الجديدة التي من المتوقع أن تعلن عنها أبل رسميا نهاية العام الجاري.

ويتوفر الإصدار التجريبي الثاني من نظام التشغيل، للتحميل عبر القسم الخاص بتحديثات البرمجيات في تطبيق System Preferences، إلا أن ابل لم تقدم تفاصيل حول المميزات المقدمة في هذا الإصدار.

ومن المتوقع أن يتضمن الإصدار التجريبي الثاني من نظام تشغيل macOS Monterey 12.5 بعض الإصلاحات للأخطاء التي تظهر في النظام.

في الوقت نفسه، يترقب العديد من المطورين والخبراء التقنيين طرح الإصدار التجريبي العام لنظام التشغيل الجديد من أبل iOS 16.

ووفق تقرير للخبير الموثوق "مارك جورمان" نشرته وكالة بلومبرج، من المتوقع أن تطلق أبل الإصدار التجريبي العام لنظام التشغيل بحلول شهر يوليو/تموز المقبل، تمهيدا لطرحه رسميا في سبتمبر/أيلول المقبل مع إصدارات أجهزة أبل الجديدة.

وسيكون هناك إصدار تجريبي عام، وآخر خاص بالمطورين سيطرحان معا في نفس الوقت، مع العلم بأن اختبار الإصدار التجريبي الثاني الخاص بالمطورين سيستمر لبضعة أسابيع.