أصبح العرق بطريقة ما، شارة الشرف غير المرئية التي تقتل تمرينك، ليس فقط أنه دليل مادي لأصدقائك في صالة الألعاب الرياضية على أنك تعمل بجد، ولكن هناك العديد من الفوائد الصحية لممارسة التمارين الرياضية، إنه معزز طبيعي للمزاج، ويساعد في استعادة العضلات، ويعزز المناعة، ويطرد السموم، وأكثر من ذلك بكثير. ولكن، ماذا لو كنت لا تتعرق أثناء التمرين؟

وفقاً لـ«healthdigest» بالنسبة للمبتدئين، يلعب العمر دوراً كبيراً عندما يتعلق الأمر بالتعرق. وفقًا لعالم فيزيولوجيا التمرين، ماثيو أكيتا، يتعين على الأفراد الأكبر سنًا تنظيم درجة حرارة أكبر للوصول إلى التوازن بحيث يميلون إلى التعرق أكثر من الأطفال.

من ناحية أخرى، قد يلعب الطقس أيضاً دوراً في مقدار تعرقك أثناء التمرين. قد يؤدي الطقس الأكثر دفئًا والرطوبة العالية إلى جلسات تمرين أكثر تعرقاً.



ومع ذلك، إذا كنت لا تتعرق، فقد يكون هذا أيضاً علامة على أنك لا تدفع نفسك بقوة كافية أثناء التمرين.

أسباب أخرى لعدم التعرق عند ممارسة الرياضة

إذا كنت تضغط على نفسك وما زلت لا تتعرق، فمن المحتمل أنك مصاب بالجفاف، في كثير من الأحيان، يكون الجفاف سبباً شائعاً وراء التعرق القليل أو عدم التعرق لأن الماء يؤثر بشكل مباشر على العرق، كما هو الحال، فعندما لا تشرب كمية كافية من الماء، فمن السهل أن يصاب جسمك بالجفاف أثناء التمرين، خاصة في الطقس الحار، ويمكن أن يؤثر ذلك على وظائف الجسم، كما يوضح طبيب الأسرة، إريك آشر، بأن أعراض الجفاف تشمل الصداع، والتعب، والدوخة، وجفاف الفم، والبول داكن اللون، وتشنجات العضلات، وأكثر من ذلك.

بالإضافة إلى الجفاف، يمكن أن تؤثر الحالات الطبية والجلدية أيضًا على استجابة العرق، فقد تؤدي الأمراض الجلدية إلى انسداد المسام، مما قد يمنع الجلد من التعرق بشكل صحيح.

من ناحية أخرى، قد تؤدي الحالات الطبية، خاصة تلك التي تلحق الضرر بالأعصاب، إلى عدم التعرق المعروف أيضًا باسم نقص التعرق، هو حالة تحدث عندما لا تعمل الغدد العرقية بشكل صحيح، لذا فهي بالكاد تنتج العرق.

في نهاية اليوم، لا يعني التعرق الأقل بالضرورة وجود مشكلة. يوضح ماثيو أكيتا، هناك بالتأكيد شيء مثل التعرق الزائد، حيث يكون لدى الأشخاص الذين يشربون الماء أكثر من غيرهم، إذا كنت قلقًا بشأن التعرق ، توصي «Livestrong» بالبقاء رطبًا بشكل صحيح، وتجنب ممارسة الرياضة في الشمس لفترة طويلة، وارتداء الملابس المناسبة للأنشطة الخارجية.