كشفت شركة سناب الأمريكية عن ميزة جديدة تهدف لمساعدة الآباء في حماية أطفالهم عبر تطبيق "سناب شات" للتواصل الاجتماعي.

وأطلقت سناب Snap أولى أدواتها للرقابة الأبوية على الأبناء المراهقين، والتي ستمنح الآباء رؤية أفضل لكيفية استخدام المراهقين للخدمة.

مركز العائلة



الميزة الجديدة من "سناب" للرقابة الأبوية يُطلق عليها اسم مركز العائلة "family center"، والتي ستسمح للآباء بمعرفة أصدقاء أبنائهم المراهقين، بالإضافة إلى الأشخاص الذين كانوا يتراسلون معهم على مدار الأيام السبعة الماضية، ولكن ليس محتويات تلك المحادثات.

وتعمل ميزة الرقابة الأبوية من خلال السماح للآباء بدعوة أبنائهم المراهقين إلى مركز العائلة الجديد داخل التطبيق لبدء المراقبة، ولدى المستلم الخيار في قبول أو رفض الدعوة.

وبالتالي فهذه الميزة تهدف إلى إعطاء الآباء رؤى أفضل للمساعدة في حماية أطفالهم بطرق لا تتنازل عن خصوصية المراهق.

وأفادت "سناب" بأنها تخطط لإطلاق ميزات إضافية في الأشهر المقبلة، بما في ذلك إخطارات للآباء عندما يبلغ المراهقون عن إساءة من مستخدم، بحسب "رويترز".

شعبية سناب بين المراهقين

أظهر استطلاع في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أن سناب شات هو منصة الوسائط الاجتماعية المفضلة بين المراهقين في الولايات المتحدة ولا تزال شعبيتها تزداد، في حين أن استخدام "فيسبوك" ضئيل بين المراهقين.

وفي الشهر ذاته بدأ الكونجرس الأمريكي يحقق مع "يوتيوب" و"تيك توك" و"سناب شات" بشأن سياسة حماية الأطفال، متهمًا الشركات بتعريض المستخدمين الشباب للتنمر أو توجيههم نحو محتوى ضار.

سجّلت شركة وسائل التواصل الاجتماعي "سناب" خسارة قدرها 422 مليون دولار ومعدلات توظيف منخفضة "بشكل كبير" في تقرير أرباحها للربع الثاني، ما دفع سعر سهمها، عقب الإعلان عن هذه النتائج إلى الانخفاض بنسبة 39.2% عند الإغلاق.