يُعرف ارتفاع ضغط الدم أيضاً باسم «القاتل الصامت» نظراً لوجود أعراض قليلة تشير إلى إصابتك به. إذا تُرك ارتفاع ضغط الدم دون علاج، فقد يزيد من خطر إصابتك باثنين من الأسباب الرئيسية للوفاة - أمراض القلب والسكتة الدماغية.

تُعد أدوية ارتفاع ضغط الدم الموصوفة طبياً من بين العلاجات التي قد يوصي بها طبيبك. ولكن إذا كنت ترغب في الاستمتاع بفنجان من شاي الزنجبيل بين الحين والآخر، فقد يتفاعل مع هذه الأدوية. تحدث إلى طبيبك قبل استخدام الزنجبيل أو أي عشب آخر.

• مضادات التخثر والزنجبيل



يزيد ارتفاع ضغط الدم من خطر الإصابة بجلطات الدم، مما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. يمكن أن يقلل الزنجبيل أيضًا من تخثر الدم وقد يتفاعل مع مضادات التخثر مثل الوارفارين، كما يحذر المركز الطبي بجامعة ميريلاند.

• حاصرات قنوات الكالسيوم والزنجبيل

تعالج حاصرات قنوات الكالسيوم ارتفاع ضغط الدم عن طريق منع الكالسيوم من دخول القلب والأوعية الدموية. عند القيام بذلك، يقومون بإرخاء الأوعية الدموية ويساعدون على تقليل قوة ضخ القلب. بعض هذه الأدوية تشمل أملوديبين وديلتيازيم وفيراباميل. وفقًا لـ «MedlinePlus»، موقع المعاهد الوطنية للصحة، قد يخفض الزنجبيل أيضاً ضغط الدم بطريقة مشابهة لحاصرات الكالسيوم، لذا فإن تناولها معًا قد يتسبب في انخفاض ضغط الدم إلى مستويات منخفضة بشكل خطير أو يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب.

نصائح

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم وتعالج بأدوية مثل مضادات التخثر وحاصرات قنوات الكالسيوم، فلا تتناول الزنجبيل بدون نصيحة طبيبك. تشمل العلاجات التكميلية الأخرى الأكثر أماناً لضغط الدم التي يمكنك تجربتها، الأساليب الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم، أو نظام DASH الغذائي، الذي يحتوي على نسبة منخفضة من الملح والدهون والكربوهيدرات المكررة ويتميز بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والأسماك واللحوم الخالية من الدهون وقليلة الدهون. ومنتجات الألبان الدهنية.

يجب أيضًا أن تمارس الرياضة بانتظام في معظم أيام الأسبوع بعد حصولك على الضوء الأخضر لممارسة الرياضة من طبيبك.