الطفلان يأكلان الحبوب مباشرةً من الأرض.. وبالخلفية، كان هناك شخصان يتفاوضان على ثمن بيع الكيس


في مشهدٍ يُمزق القلوب ويعكس حجم المعاناة الإنسانية في السودان، والتي وثّقها مقطع فيديو مؤلم لطفلين صغيرين يجمعان حبات القمح أو الذرة التي تسربت من أحد الجوالات على الأرض.

المقطع الذي تم تصويره في مدينة الدلنج، جنوب غربي السودان، جسد لحظة امتزجت فيها البراءة بالجوع، حيث كان الطفلان يأكلان الحبوب مباشرةً من الأرض أو يجمعانها في كيس صغير. وفي الخلفية، كان هناك شخصان يتفاوضان على ثمن بيع الكيس، وكأن عالماً آخر يسير بالتوازي مع هذا الألم البشري.

المقطع يشعل مواقع التواصل

المقطع الذي التُقط في مدينة الدلنج، التي يسيطر عليها الجيش السوداني وتعيش تحت حصار قوات الدعم السريع، سرعان ما أشعل مواقع التواصل الاجتماعي، محققًا عشرات الآلاف من المشاهدات والتعليقات.

أصبحت هذه المدينة، التي تواجه شبح المجاعة بسبب الصراع المسلح، رمزًا لصورة أكبر من الألم والمعاناة التي يعيشها المدنيون في ظل الحرب.

مزيج من الحزن والغضب

ردود الأفعال على الفيديو كانت مليئة بالغضب والحزن، حيث عبّر الكثيرون عن قلقهم العميق من الأوضاع الإنسانية في السودان، مطالبين بوقف الحرب وإنقاذ المدنيين من المجاعة المحتملة.

أين تقع مدينة الدلنج؟

مدينة الدلنج، ثاني كبرى مدن ولاية جنوب كردفان، تقع إلى الجنوب من مدينة الأبيض (حاضرة الولاية)، وتبعد 498 كيلومترًا جنوب غربي العاصمة الخرطوم. تتبعها منطقة هبيلا الخصيبة (تقع على أطراف الدلنج) التي تشتهر بالزراعة المطرية وإنتاج الحبوب، والقطن وزهرة الشمس، وتخضع لسيطرة قوات "الدعم السريع". تتوسط الدلنج منطقة جغرافية متنوعة الطبيعة ذات تلال ووديان موسمية وتربة رملية وطينية جعلتها منطقة زراعية غنية.