الكويت - هدى هنداوي

تتميز سيدات الخليج بمواكبتهن الموضة، لكن فصل الشتاء هذا العام كان مختلفاً، حيث انتقلت الموضة إلى منحنى جديد ومميز في ملابس الخريف والشتاء أبرزتها دور الأزياء العالمية، ورغم ذلك، يعتبر "المخمل" سيد الموقف.

وظهر "المخمل"، على منصات الموضة بجميع الألوان خاصة الدرجات الداكنة من الأزرق والأخضر والخردلي.. ولم تقتصر هذه الخامة الملكية علي الملابس فقط، بل تعدتها إلى الإكسسوارات والأحذية المخملية التي سرقت الأضواء في أسابيع الموضة الأخيرة.



ويعتبر موسم الشتاء لدى السيدات، موسم الأناقة والجمال ودائماً ما يبحثن عن كل جديد في عالم الموضة والجمال من ملابس وأحذية وشنط والألوان المختلفة.

انتقلت الموضة هذا العام إلى منحنى جديد ومميز في ملابس الخريف والشتاء أبرزتها دور الأزياء العالمية كشفت عن أبرز ملامحها.

وتصدرت موضة "الأسكارف" في الإكسسوارات المرتبة الأولى لكونه الإكسسوار الأكثر شهرة لما له من شكل جمالي، كما تعتمد نساء الخليج هذا الموسم موضة جذابة تسمي "المونوكروم"، وهي تعني إختيار إطلالة كاملة تعتمد على لون واحد فقط بدرجات مختلفة بشكل بسيط، وأبرز هذه الألوان الوردي والبيج والزيتي واللون البرغندي وهو أبرز الألوان بالمواسم الباردة.

خبيرة التجميل الكويتية نادين فهد، قالت إن ألوان المكياج هي التي تحدد شخصية المرأة وخاصة بموسم الشتاء، مؤكدة أن الغالبية العظمى من النساء تهتممن ببشرتهن أكثر نظير الجفاف الذي تتعرض له بشرتهن من خلال وضع كريمات الترطيب وشرب كميات كبيرة من الماء وتناول الخضروات والفاكهة.

أما عن مكياج هذا الشتاء فيتسم بالألوان الداكنة للعيون والرموش الثقيلة التي تعطي عمق للعينين وأحمر الشفاة الأحمر والعنابي والبنفسجي، والتي تمنح المرأة إطلالة مختلفة.

وتضيف أن "الكونتور" يعتبر من أهم مساحيق التجميل الذي يبرز ملامح الوجه ويحدده ويخفي الكثير من العيوب كالذقن المزدوج والطويل، داعية إلى عدم المبالغة في وضع مساحيق التجميل "المكياج" لإبراز ملامح الوجة وليس لتغيره.

أحد مصممي الأزياء، أكد تزايد الإقبال على حقائب اليد الصغيرة و"الكورس" للعام التالي، معتبراً أن حقائب السيدات تعبر عن شخصيتهن.. ويضيف "لا أجد في العالم مثل نساء الخليج وخاصة "الكويت" في اقتناء الشنط والماركات حيث ينفقن مبالغ هائلة عليها".

وعن ألوان الشنط لموسم الشتاء قال "هناك 3 ألوان أساسية يتميز بها هذا الموسم وهي "العنابي والأسود والبيج" وهي ألوان أساسية تتسق مع جميع الملابس.