احتفلت المدرسة البريطانية بأسبوع اللغة العربية بحضور مديرة المدرسة جوليان ومدير المرحلة اﻻبتدائية روبار هاو وعدد من التربويين ومعلمات المدرسة.

ونفذت هذه الفعاليات أسرة اللغة العربية بإشراف كل من أ.سناء منصور مسؤولة اللغة العربية في المرحلة الابتدائية ومنسقة "تحدي القراءة العربي"، وأ. محمود الزوغي مشرف المرحلة الثانوية بالمدرسة، حيث تم افتتاح أسبوع اللغة العربية بقصيدة شعرية مميزة من إلقاء الطالبة تالين عباسي، أظهرت أهميّة اللغة العربية من خلال الأشعار والكلمات بالإضافة إلى المسابقات أثناء اليوم الدراسي بين صفوف الطالبات والطلاب.

وعبرت أ. سناء منصور عن مدى سعادتها بتدشين أسبوع اللغة العربية حيث قدمت أسرة العربية العديد من الفنون المنوعة، لتجعلها لغة قريبة من قلوب الطلبة ولغة التحاور بالدرجة اﻷولى. ومن أهم فعاليات هذا الأسبوع تمت استضافة الكاتبة ندى فردان التي سردت قصصا من تأليفها لطلاب المرحلة الابتدائية الذين أبدوا اهتمامهم واستمتاعهم بالقصص. كما استضافت المدرسة الشاعرة فاطمة محسن التي ألقت الشعر على الطلاب، بحضور الخطاط محمد النشيمي صاحب مركز فنون الخط العربي، والذي عرّفهم بأنواع الخطوط المختلفة، وشاركهم برسم نماذج منها بشكل ممتع.



وذكر أ. محمود المزوغي أن مكانة اللغة العربية تعززت بالمدرسة البريطانية، بإضافة مادة اللغة العربية لطلاب "الآي بي" وبإدخال المستوى الأول للطلاب في تعلم العربية، إلى جانب تشجيع طلاب المدرسة على المشاركة في "مشروع تحدي القراءة العربي"، مؤكدا أن المدرسة خصصت مكتبة مدرسية ثرية تحتوي على العديد من الكتب المُفيدة، ولافتا أن المدرسة تتشارك وأولياء الأمور في البحث والتحسين وتطوير اللغة العربية والاهتمام بها لتكون لغة أساسية.

واختتم أسبوع اللغة العربية الفعالية بعرض مسرحية عازف المزمار قدمها الصف الرابع بإشراف أ. سناء، حيث أدى الطلاب المسرحية وقدموها بشكل جيد ومتقن.