الكويت - هدى هنداوي، (وكالات)

أعلن مجلس الوزراء الكويتي "تعطيل جميع الوزارات والدوائر الحكومية، الثلاثاء"، نظراً لسوء الأحوال الجوية.

وقررت وزارة التربية والتعليم تعطيل الدراسة في جميع المدارس وكليات التعليم التطبيقي، وجامعة الكويت.



وتعرضت الكويت لأمطار غزيرة مساء الإثنين وامتدت حتى ساعات متأخرة من فجر الثلاثاء.

وفي الوقت الذي شهدت فيه قطاعات كثيرة في الدولة رفع حالة الطوارئ لمعالجة أي مشاكل أو أضرار تتعرض لها المؤسسات الحكومية وكذلك للتعامل مع أي بلاغات واردة إلى الإطفاء والإسعاف وعمليات الداخلية، تواجد رئيس الوزراء الكويتي سمو الشيخ جابر المبارك ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح في غرفة عمليات وزارة الداخلية لمتابعة تطورات الأوضاع.

وأصدر وزير التربية الكويتي قراراً بتعطيل الدراسة في جميع المدارس وكليات التعليم التطبيقي وجامعة الكويت، فيما أعلنت الخطوط الجوية الكويتية أنه لم يتم إلغاء أي رحلة لطيرانها من مطار الكويت.

وأصدر رئيس الوزراء الكويتي سمو الشيخ جابر المبارك الصباح قراراً بإحالة مدير الهيئة العامة للطرق، المهندس أحمد الحصان، للتقاعد بناء على طلب وزير الأشغال العامة حسام الرومي.

من جانبها، ناشدت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين بالبقاء في منازلهم ما لم تستدع الضرورة الخروج، وذلك لوجود تجمعات المياه في الشوارع الرئيسة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وأعلنت فرق الإطفاء والدفاع المدني عن تعاملها مع عشرات البلاغات معظمها تماس كهربائي، كما ساهمت في عمليات إنقاذ لأشخاص علقت مركباتهم في تجمعات مياه الأمطار وغرق بعض سراديب المنازل، مناشدة كافة المواطنين عدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

من جانبها، أعلنت بلدية الكويت أنها تعكف حالياً على فتح الطرق المغلقة وسحب المياه من الشوارع وتنظيفها جراء الأمطار، مشيرة إلى أن العمل سيستمر حتى الانتهاء من إزالة الأتربة التي جرفتها الأمطار إلى الطرقات والشوارع الرئيسة، إضافة إلى شفط المياه المتجمعة تحت الأنفاق والجسور.