تداول رواد مواقع التواصل في مصر فيديو قاسيا لأم خاطرت بحياة طفلها وكادت تقتله لسبب ساذج.

وكشف الفيديو عن معاقبة أم مصرية لطفلها بعد أن نسي مفتاح الشقة التي تقيم فيها الأسرة وتقع بالطابق الثالث بالخارج، وطالبته بالقفز على الشقة المجاورة، والطرق على جيرانها لفتح الشقة والحصول على المفتاح.

وسمع جيران السيدة صراخ الطفل، وتدخلوا لإنقاذه ومنع معاقبته بالضرب من والدته، فيما طلب مغردون البحث عن السيدة ومعرفة بياناتها لتقديمها للمسؤولين بوزارات الداخلية والتضامن والمجلس القومي للطفولة، لمعاقبتها واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وتفاعلت مواقع التواصل مع الفيديو، وتم ترويجه بصورة كثيفة للبحث عن السيدة، واستدعائها للتحقيق الفوري، حيث طالبت جهات رسمية وزارة الداخلية بالبحث عنها والقبض عليها وإحالتها للمحاكمة.

من جانبه، تقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة، الجمعة، ببلاغ إلى النائب العام، للتحقيق في الواقعة بعد أن توصل لبيانات الأم التي تبين أنها تقيم بمنطقة حدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة.

وأكدت د. عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن خطة نجدة الطفل (16000) سجل البلاغ رقم (150046) بتاريخ 25 يناير 2019، نقلاً عن فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت إن الفيديو كشف أن السيدة تحاول إدخال الطفل من شباك شرفة المنزل إلى "شرفة مجاورة " لفتح باب الشقة المغلقة بعد أن فقدت مفاتيحها وسط صراخ واستغاثة الطفل بأنه لا يستطيع وسيقع، ووسط صيحات الجيران بأن الطفل معرض للسقوط.

وأشارت العشماوي في بيان لها إلى أنه حرصاً على مستقبل الطفل ولوقف الانتهاكات التي تعرض لها، فقد تم إبلاغ مكتب النائب العام لاتخاذ اللازم بشأن هذه الواقعة.