أصبح برشلونة مؤهلا للاعتماد على الوافدين الجدد عند مواجهة ريال سوسيداد المقرر لها يوم الأحد، في الجولة الافتتاحية للدوري الإسباني.

ولم يستطع النادي الكتالوني قيد لاعبيه الجدد طوال الأسابيع الماضية، نظرا لحاجته لتقليص ميزانية رواتب لاعبيه، لتتوافق مع القيود المفروضة من رابطة الليجا منذ جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وكانت هناك شكوك حول قدرة المدرب الهولندي رونالد كومان على الدفع بمواطنه ممفيس ديباي والإسباني إيريك جارسيا أمام سوسيداد في ملعب كامب نو، لعدم توصل النادي لاتفاق مع بعض لاعبيه بشأن تخفيض رواتبهم.



وأصدر النادي الكتالوني بيانا رسميا، يوم السبت، يؤكد خلاله موافقة قائد الفريق جيرارد بيكيه على تخفيض راتبه، مما سمح للبارسا بقيد الثلاثي ممفيس ديباي وجارسيا وري ماناج، ليصبح الجميع متاحا للمشاركة في أولى مباريات البلوجرانا.

وأشار البارسا في بيانه إلى استمرار مفاوضاته مع الثنائي سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا بشأن تخفيض رواتبهم أيضا على غرار بيكيه، حتى يتمكن النادي من توفيق أوضاعه المالية مع بداية الموسم الجديد.

وحاول برشلونة منذ نهاية الموسم الماضي إنعاش خزائنه بالتخلي عن بعض لاعبيه، أمثال جان كلير توديبو، الذي باعه لنادي نيس الفرنسي مقابل 8 ملايين يورو، وجونيور فيربو، المنضم حديثا إلى ليدز يونايتد الإنجليزي نظير 15 مليون يورو.

كما جنى النادي أيضا 6 ملايين يورو بإعارة مهاجمه البرتغالي ترينكاو إلى ولفرهامبتون الإنجليزي، بالإضافة لنقل كارليس ألينيا إلى خيتافي مقابل 5 ملايين.

يذكر أن برشلونة فقد مؤخرا أسطورته الأرجنتيني ليونيل ميسي، المنضم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مجانا، وذلك بعدما فشل في التوقيع معه على عقد جديد بسبب قيود الليجا على ميزانية الرواتب، التي تشترط ألا تتخطى 70% من إجمالي الإيرادات.