توفى الفنان المصري ماهر سليم، مع الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بعد صراع مع المرض.

ونعت نقابة المهن التمثيلية في منشور عبر حسابها في موقع التواصل ”فيسبوك“ الفنان الراحل، جاء فيه ”البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية‬.. الفنان الكبير /ماهر سليم.. رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان“.

ووفق ما نقله موقع ”القاهرة 24“ عن زوجة الفنان ”سليم“، فإن سبب وفاته صراع مع سرطان الدم، حيث أدخل إلى مستشفى السلام في الأشهر الماضية للعلاج، لكنه تعرض لمضاعفات في المرض، توفى على إثرها لاحقا.



بدوره، أعلن نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، في تصريحات لصحيفة ”اليوم السابع“ المحلية، أنه سيتم تشييع جثمان ماهر سليم من المستشفى بعد صلاة ظهر اليوم الخميس، ودفنه بمقابر الأسرة بطريق الفيوم.

وشارك عدد من الفنانين عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي في نعي الفنان الراحل، منهم الفنان محمد صبحي الذي نعاه في ”فيسبوك“ بالقول ”إنا لله وإنا إليه راجعون، بكل الحزن والأسى .. فقدت اليوم صديقاً من أطيب القلوب .. حبيبي ماهر سليم .. شاركني الكثير من أعمالي كان خلوقاً ومبدعاً .. ندعو الله له بالرحمة وأن يغفر له ويسكنه فسيح جناته.. ولأسرته الصبر والسلوان“.

كما نعاه حساب الفنان خالد الصاوي في ”فيسبوك“: ”إنا لله وإنا إليه راجعون، ينعي الفنان #خالد_الصاوي الفنان الكبير ماهر سليم، نسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه ويجعل مثواه الجنة“.

ونعاه الفنان محمود البزاوي عبر ”تويتر“: ”ألف رحمة ونور على الفنان والأستاذ والصديق ماهر سليم .. الله يرحمك يا حبيبي .. أتمنى أن الجميع يدعيله ويترحم عليه .. مع السلامة يا حبيبي“.

وكتب الفنان صلاح عبدالله عبر حسابه في ”تويتر“: ”أرجوكم لا تكفوا عن الدعاء للطيب المخلص المحب الذي عاش راضياً ومات راضياً ولم يحمل في قلبه يوماً كرهاً لأحد أو حقداً على أحد ولم تغب ابتسامته الرائعة عن وجهه البشوش في أي وقت وفي أحلك الظروف“.

وقدم الفنان أحمد فهمي عزاءه لأسرة الفنان ”إنا لله وإنا اليه راجعون خالص التعازي في وفاة الفنان القدير ماهر سليم أسكنه الله فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان“.

ويعد ماهر سليم من وجوه المسرح المصري، وهو حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، ولتفوقه حصل على منحة من فرقة ”لوسيرنير باريس 6“ عام 1982 مع المخرج كريستيان ليوجيشيه، كما حصل على دبلوم الدراسات العليا بالأكاديمية المصرية فنون مسرحية في الإخراج عام 1990.

ونال منحة عام 1992 بأكاديمية الدراما ”سيليفو داميكو“ في روما قسم الإخراج، وعاد إلى مصر ليقدم 20 مسرحية على مسرح الطليعة منها: زنزانة المجانين والمغنية الصلعاء والقاهرة 80 وغيرها من المسرحيات الهادفة.

ويعتبر الفنان الراحل من النجوم الذين استعان بهم المخرج العالمي يوسف شاهين في عدد من أفلامه أبرزها ”إسكندرية نيويورك، هي فوضى، المصير، والمهاجر.