إرم نيوز


تمكنت الفنانة العراقية هدى حسين من انتزاع إعجاب الجمهور العربي مجددا من خلال أدائها بطولة مسلسل ”كف ودفوف“، الذي يعرض على شاشة قناة ”أم بي سي“ ومنصة ”شاهد“.

وأثار العمل منذ الإعلان عنه جدلا بشأن طبيعة قصته، وسط معلومات تفيد بأنه مقتبس عن قصة حقيقية وقعت في الكويت قبل عقود.

وطوال عرض حلقات المسلسل، الذي انطلق في الخامس من سبتمبر/ أيلول الجاري، جذبت هدى حسين الأنظار إليها من خلال أدائها العالي فيه.


وصعد اسم الفنانة العراقية على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، إذ أشاد رواد مواقع التواصل بالفنانة هدى، معتبرين أنها مثال في الإبداع، وقد تداولوا عددا من مشاهد العمل، مؤكدين أنها تعكس الأداء التمثيلي العالي لـ“حسين“.

وقال أحد المغردين أن ”هدى حسين تمكنت من إتقان دورها بالأداء وليس بمظهرها“ ”أقوى المسلسلات اللي تابعتها، هدى حسين بدعت بالتمثيل.. مايهمها شكلها ولا شلون تطلع بالتلفزيون أهم شيء تتقن الدور عدل“.

فيما أكدت مغردة أن ”تمثيل هدى حسين في (كف ودفوف) يشكل منعطفا مهمّا لها“: “ هدى حسين بصدقها وإبداعها في التمثيل أجبرتني أرجع أتابع ”خليجي“ مستحيل تكون هدى حسين ممثله عاديه بعد هالدور“.

وأشادت مغردة أخرى بالفنانة العراقية ”هالمسلسل خيال كلام سليمة كله حكمة بحكمة اخخخخ اقسسم بالله لعبتو بمشاعري بين الفرح والحزن، عزالله مهي جديده على هدى حسين دايم مبدعة واختيارها للدور نااررر“.

وكتبت متابعة ”هنا يتوقف التمثيل إبداع إتقان إحساس عال لا تكلف ولا مظاهر عيشتنا معها أوجعت قلوبنا هدى حسين وكفى“.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتمكن فيها الفنانة هدى حسين من جذب الأنظار إليها، خاصة مع اختيارها دائما لأداء الأدوار المركبة والصعبة، إضافة إلى اختيارها الأعمال التي غالبا ما تناقش قضايا مجتمعية.

ونال مسلسل ”كف ودفوف“ استحسان متابعيه، خاصة مع تسليط الضوء في العمل للمرة الأولى على طبقة الفرق الشعبية، والصراعات ما بين فرقة نسائية وأخرى للرجال، والتي تعكس بدورها صراع المجتمع، ومحاولة المرأة إثبات مكانها فيه.

وأثير منذ لحظة الإعلان عن المسلسل أنه مقتبس عن قصة حقيقية لمطربة شعبية تدعى ”نورة“، والتي اعتزلت الفن الشعبي، على إثر قصة راجت عنها، بغنائها في أحد الأعراس لتلاحظ وفرقتها النسائية أمورا غريبة على حاضري العرس، ومع ذلك استمرت نورة وفرقتها في الغناء حتى النهاية، وعندما هممن بالمغاردة، صادفهن رجل كبير في السن ليسألهن عن سبب وجودهن في المنزل المهجور، وعندما نظرت نورة خلفها وجدت المنزل، الذي كانت تحيي فيه الحفل بالفعل ”مهجورا“، لتعتزل من بعدها الغناء.

وتدور أحداث ”كف ودفوف“ في الثمانينيات، ويسرد قصة مغنية شعبية تلعب دورها الفنانة هدى حسين والتي تحيي حفلات الأعراس، لكنها تعاني من الانفصام، وهلاوس سمعية وبصرية، وسط صراعات مختلفة تخوضها في حياتها.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعاون فيها الفنانة العراقية مع الدكتور السينارست حمد الرومي، إذ سبق ونال مسلسل ”إقبال يوم أقبلت“ والتي تعاونت فيه ”حسين“ مع ”الرومي“ إشادات واسعة.