واصل البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ وهداف الدوري الألماني كتابة تاريخه الخاص في البوندسليجا مدونا إنجازا جديدا.

وسجل ليفاندوفسكي (الجمعة) هدفا في فوز بايرن ميونخ على فولفسبورج 4-0 في الجولة 17 من الدوري الألماني، ليصل برصيد أهدافه في المسابقة هذا العام إلى 43 هدفا.

وتمكن النجم البولندي بذلك من تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم جيرد مولر أسطورة الكرة الألمانية وبايرن ميونخ الأسبق، من حيث تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف في عام واحد بالدوري الألماني، بواقع 42 هدفا في عام 1972.



وعقب إنجازه الجديد أعرب ليفاندوفسكي عن شعوره بالسعادة بعد تمكنه مجددا من تحطيم رقم يمتلكه الأسطورة مولر، معلقا في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الألمانية بالقول: أنا فخور للغاية".

وأضاف النجم الدولي البولندي: "هذا الإنجاز يسعدني كثيرا، وقد كان هذا العام بمثابة درجة أعلى بالنسبة لي".

وعن الهدف الـ43 الذي جاء في آخر مباراة له في الدوري الألماني في 2021، قال ليفاندوفسكي (33 عاما): "لم تكن هذه المباراة سهلة بالنسبة لي شخصيا مباراة، فلم تكن هناك مساحات خالية، كما أن فولفسبورج لعب بأسلوب دفاعي للغاية".

وكان ليفاندوفسكي أخفق في استغلال فرصتين خلال المباراة، قبل أن يتمكن من إحراز هدفه الفارق في الدقيقة 87 من زمن المباراة بمساندة من جمال موسيالا.

يذكر أن المهاجم البولندي حطم هذا العام أيضا رقما آخر لمولر ظل صامدا لمدة 49 عاما، وهو الخاص بتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف في موسم واحد بالدوري الألماني، بعدما سجل 41 هدفا الموسم الماضي، متخطيا الأسطورة السابق بهدف.

ويتصدر ليفاندوفسكي جدول ترتيب هدافي الدوري الألماني حتى الآن برصيد 19 هدفا في حملة دفاعه عن لقبه، بفارق 3 أهداف أمام التشيكي باتريك شيك نجم باير ليفركوزن.

روبرت ليفاندوفسكي - بايرن ميونخ - 19 هدفا

باتريك شيك - باير ليفركوزن - 16 هدفا

إيرلينج هالاند - بروسيا دورتموند - 13 هدفا

أنطوني موديست - كولن - 10 أهداف

سيرجي جنابري - بايرن ميونخ - 9 أهداف

تايو أوني - يونيون برلين - 9 أهداف