حظي جراح سعودي بإشادات واسعة من مواطنيه، ومطالب بدعوته للعمل في المملكة بدلاً من الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما نجح باستئصال ورم سرطاني من قلب جنين في رحم أمه.

وبدأت القصة عندما أعلن الدكتور هاني نجم، رئيس قسم جراحه قلب الأطفال والبالغين بمركز ”كليفلاند كلينك“، في ولاية أوهايو الأمريكية، عن نجاح العملية المعقدة التي أجراها للجنين في شهره الخامس.

وقال نجم في تغريدة على ”تويتر“: ”سعيد باستئصال ورم سرطاني من قلب جنين في رحم أمه، عمره خمسة شهور، وإرجاع الجنين للرحم ليكمل الحمل حتى الولادة، مع فريق جراحة الأجنة في كليفلاند كلنك“.



كما نشر المركز الطبي الأمريكي مقطع فيديو تم تصميمه ليشرح ما جرى في العملية، حيث تم فتح بطن الأم ومن ثم الرحم ومن ثم صدر الجنين واستئصال الورم منه، قبل إعادة كل شيء لما كان عليه.

ومع مرور الوقت، اكتمل حمل الأم وولدت ابنها بصحة جيدة، وهو ما أكدته برفقة زوجها في مقطع فيديو ظهر فيه الدكتور هاني وأطباء آخرون في الفريق الطبي ليشرحوا تفاصيل أكثر عن تلك العملية النادرة.

وأبدى أطباء سعوديون كثر إعجابهم بمهارة زميلهم ومواطنهم الجراح، فيما طلب مدونون سعوديون كثر شاهدوا مقطع الفيديو بأن يعود الجراح الماهر للعمل في مستشفيات المملكة.