فرحتنا لا توصف عندما يتألق البحرينيون في المحافل الدولية ويفوز أحدٌ منا بجوائز على المستوى الدولي أو الإقليمي أو حتى المحلّي. مادام المواطن يرفع اسم البلد عالياً ويضع بصمته البحرينية في مختلف المجالات، فبالتأكيد الفرحة تصبح أفراحا تعمّ البلد ووساماً تُتقلّد على صدور كل من يُحب هذه الأرض الطيبة، وهذا التفوّق والتميّز أبسط الحقوق التي يُمكن أن تُرَدّ للبحرين حيث يُبلور المواطن معنى الانتماء والولاء.

فاطمة طالب «بلوقر بحرينية» اشتهرت حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي بنشاطها في مجال السفر والتسويق على السياحة الداخلية في البحرين وتعريف الجمهور البحريني وخارج البحرين بالأماكن السياحية والثقافية في البلد والترويج عن أماكن الضيافة وأفضل المطاعم. فازت البلوقر فاطمة طالب مؤخراً بجائزة الإعلام السياحي لعام 2024 لأفضل حساب سياحي في الوطن العربي، جائزة من ضمن جوائز عديدة لفئات مختلفة من المؤثرين والمبدعين والإعلاميين من مختلف الدول العربية، حيث تمّ الإعلان عن الجوائز في ألمانيا في معرض برلين الدولي للسياحة.

الاتحاد العربي للإعلام السياحي كيان رسمي ينضوي تحت مظلة جامعة الدول العربية، يعكف على توزيع جوائز في الإعلام السياحي بصورة دورية من كل عام، وقد شهد عام 2024 جوائز الإعلام السياحي في دورته الـ16 وسط مشاركة كبيرة من مختلف الدول العربية شملت هذا العام أفضل مقال صحفي سياحي، وأفضل تقرير تلفزيوني سياحي، وأفضل برنامج إذاعي سياحي، وأفضل صورة فوتوغرافية سياحية، وأفضل فيديو سياحي قصير، وكان من نصيب البحرينية فاطمة طالب جائزة أفضل حساب سياحي في الوطن العربي، وقد سبق وأن فازت معالي الشيخة مي بنت إبراهيم آل خليفة رئيس مجلس أمناء مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث بجائزة شخصية التراث العربي، كما فازت وكالة أنباء البحرين بجائزة أفضل وكالة أنباء في الوطن العربي بالإضافة إلى فوز مجلة السياحي البحرينية في أعوام سابقة.

الاتحاد العربي للإعلام السياحي معنيٌّ بتنشيط السياحة العربية وتعريف كافة الدول العربية والأجنبية بمَواطن السياحة العربية لما تمتلكه دولنا من مقومات سياحية عديدة، منها الطبيعية، والتراثية، والتاريخية، والحضارات العربية القديمة زاخرة بالتراث والعلم والمعرفة وصداها يجب أن يستمر ويُحيي منابع السياحة لتكون السياحة رافداً حقيقياً للاقتصاد والتنمية المستدامة.