كأول فتاتين من منطقة الخليج والشرق الأوسط يتم استدعائهما للبطولة

دخلت لاعبتا التنس البحرينيتان الناشئتان صوفيا بدر وفاطمة البعجري تاريخ بطولة "Smrikva Bowl" من أوسع ابوابه كأول لاعبتان من منطقة الخليج والشرق الأوسط يتم الموافقة على مشاركتهما في البطولة التي تقام منافساتها في كرواتيا في الفترة من 20 – 26 يونيو المقبل.

وتعد بطولة "Smrikva Bowl" من البطولات العالمية العريقة والمرموقة التي يتم تنظيمها خصيصًا للأطفال بعمر 10 سنوات من كلا الجنسين، وتقام منافساتها سنويا في مدينة "بولا" الكرواتية.



وأقيمت بطولة "Smrikva Bowl" لأول مرة في عام 1996 ، وسيشارك فيها 64 لاعباً - 32 فتى و32 فتاة - تبلغ أعمارهم 10 سنوات أو أقل من جميع أنحاء العالم.

وأعرب والد اللاعبة صوفيا، حسين بدر إن استدعاء اللاعبتان للمشاركة في البطولة سيشكل منعطفا جديدا في مسيرتهما مع اللعبة، مشيرا إلى أن المشاركة في هذه البطولة ليس بالأمر اليسير، ويتطلب إجراءات معقدة لكي ينال اللاعب الموافقة للمشاركة في البطولة، ومن ضمنها تصنيف اللاعب المحلي وإن لم يوجد نظام تصنيف في دولته يطلبون البطولات التي شارك فيها والمراكز التي حصدها بالإضافة إلى ارسال فيديوهات للاعب يتضمن مهاراته ولقطات له في الملعب سواء في البطولات أو التدريبات للتعرف على إمكانياته ومدى أهليته للمشاركة في البطولة.

ووتدرب اللاعبتان صوفيا وفاطمة تحت اشراف المدرب البريطاني جوزيف هنريكيس في "أكاديمية جيه سي للتنس".

وقال بدر أن ابنته صوفيا تعشق لعبة التنس بشغف كبير، وتحرص على التدريبات باستمرار رغبة منها في تطوير مستواها والتفوق في اللعبة، مضيفا بأن مشاركتها في هذه البطولة ستكون من أهم المحطات في مسيرتها، والتي ستساعدها كثيرا على تطوير مستواها الفني من خلال المشاركة والاحتكاك بمدارس مختلفة في اللعبة، ومواجهة لاعبين مميزين من مختلف دول العالم.

ومن جانبها، قالت والدة اللاعبة فاطمة البعجري، عائشة السنان أنهم متحمسين جدا لرؤية ابنتهم تشارك ضمن نخبة من لاعبي العالم الصغار في هذه البطولة العريقة والمرموقة.

وأضافت: "كانت فاطمة تسعى للمشاركة في البطولة منذ العام 2020، لكن بسبب متطلبات العمر المسموح به للمشاركة في البطولة لم يتم قبولها في ذلك الوقت، وهي في غاية السعادة والحماس الآن بعد أن تم قبولها في بطولة هذا العام ونحن ندعمها بكل ما نستطيع لتحقيق حلمها بأن تسبح لاعبة عالمية في اللعبة".

ولفتت إلى أن رياضة التنس اصبحت تشكل جزءا مهما في حياة ابنتها، وهي تقوم بكل ما يمكنها من أجل تطوير مستواه الفني، متمنية أن تشكل قصة مشاركة اللاعبتان صوفيا وفاطمة في بطولة كرواتيا العريقة إلهاما لفتيات البحرين من مختلف الأعمال من أجل الجد في التدريبات والاجتهاد للوصول إلى أرقى المستويات التي يتطلعون إليها، وأن يكونوا جاهزين لخدمة وطنهم وتمثيله خير تمثيل في مختلف البطولات الدولية والاقليمية.